الجمعة، 27 سبتمبر 2024

12:24 م

هل الساعة تغيرت اليوم؟.. اعرف المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال

مواعيد غلق المحال

مواعيد غلق المحال

تتساءل فئة كبيرة من المواطنين عن "هل الساعة تغيرت اليوم؟"، بالتزامن مع انتهاء فترة المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحال التجارية، التي قررتها وزارة التنمية المحلية في يونيو الماضي.

هل الساعة تغيرت اليوم؟

وإجابة على سؤال هل الساعة تغيرت اليوم، فلم يتم تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي، فمن المقرر بحسب القانون تطبيق التوقيت الشتوي على جميع البلاد في نهاية شهر أكتوبر المقبل.

 وفق القانون الصادر من رئاسة الجمهورية رقم 24 لسنة 2023، يستمر العمل بالتوقيت الصيفي من 16 أبريل 2024 وذلك حتى الخميس الأخير من أكتوبر، الذي يوافق يوم 25، ومن ذلك الحين يبدأ سريان العمل بالتوقيت الشتوي.
 

المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال

وفيما يخص المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال، أصدرت وزارة التنمية المحلية في 30 يونيو الماضي بيانًا في هذا الشأن، أكد أن مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، على أن يتم إصدار بيان جديد من الوزارة بشأن المواعيد الجديدة الخاصة بـ المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال.
 

المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال

مواعيد غلق المحلات الشتوية

ومن المقرر أن تكون مواعيد غلق المحلات الشتوية، في تمام الساعة العاشرة مساء، وتغلق الساعة الحادية عشر يومي الخميس والجمعة والعطلات الرسمية والأعياد.

على أن يستثنى من هذا القرار البقالة والسوبر ماركت وبيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات والمخابز والأفران.

مواعيد غلق الكافيهات

ومن المقرر أن يكون مواعيد غلق الكافيهات، هي ذاتها المطبقة على المحلات والمولات فيكون غلقها في تمام الحادية عشر مساءً. 

search