الجمعة، 27 سبتمبر 2024

04:24 م

قبل معركة الزمالك.. 8 ألقاب حققها الأهلي في السوبر الأفريقي

تتويج الأهلي بكأس السوبر الأفريقي - أرشيفية

تتويج الأهلي بكأس السوبر الأفريقي - أرشيفية

محمود صبري

A A

يبحث النادي الأهلي عن مجد قاري جديد من خلال الحصول على اللقب التاسع في كأس السوبر الأفريقي، بعد أن حقق 8 ألقاب خلال 11 مشاركة مسبقة.

ويواجه الأهلي الليلة نظيره الزمالك، على أرضية ملعب المملكة أرينا في كأس السوبر الأفريقي.

ويستعرض "تليجراف مصر" حكاية الألقاب الـ8 التي حققها الأهلي في كأس السوبر الأفريقي.

الأهلي وكايزر تشيفز 2002 

شارك الأهلي في بطولة كأس السوبر الأفريقي عام 2002 بعد أن توج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب صن داونز عام 2001.

وواجه المارد الأحمر بطل الكونفدرالية وقتها كاينز تشيفز في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة وانتهت بفوز أصحاب الأرض بأربعة أهداف مقابل هدف.

سجل أهداف الأهلي كل من؛ حسام غالي، خالد بيبو، وسيد عبد الحفيظ، وهشام الحضري.

الأهلي والجيش الملكي 2006 

وحقق الأهلي لقبه الثاني في بطولة كأس السوبر بعد أن توج باللقب على حساب الجيش الملكي المغربي في مباراة انتهت بالتعادل السلبي ثم احتكم فيها الطرفان لضربات الجزاء الترجيحية.

وكان الأهلي قد توج ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب النجم الساحلي التونسي عام 2005.

الأهلي والنجم الساحلي 2007 

بعد أن توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الصفاقسي التونسي 2006، واجه المارد الأحمر فريقا تونسيا آخر وهو النجم الساحلي.

وحقق الأهلي الفوز بركلات الترجيح، بعد نهاية وقت اللقاء الأصلي بالتعادل السلبي، في مواجهة استضافتها عاصمة إثيوبيا أديس أبابا، ليتوج باللقب الثالث.

الأهلي والصفاقسي 2009 

قاد الأنجولي أمادو فلافيو الأهلي للفوز باللقب الرابع في السوبر الأفريقي، بعد الفوز على الصفاقسي التونسي بهدفين مقابل هدف.

وشارك الأهلي خلال السوبر الأفريقي هذه النسخة بصفته بطل نسخة 2008 لدوري أبطال أفريقيا أمام القطن الكاميروني.

الأهلي وليوبارد 2013

وبثنائية رامي ربيعة ومحمد بركات، توج النادي الأهلي باللقب الخامس في كأس السوبر الأفريقي، بعد الفوز على ليوبارد الكونغولي بهدفين مقابل هدف على استاد برج العرب.

الأهلي والصفاقسي 2014

وفي مباراة الخمسة أهداف توج النادي الأهلي باللقب للمرة السادسة هذه المرة على حساب الصفاقسي التونسي، في مواجهة استضافها استاد القاهرة الدولي.

وحقق الأهلي الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجلها عمرو جمال، ومحمد ناجي جدو، وسجل للفريق التونسي علي معلول وفخر الدين بن يوسف.

الأهلي ونهضة بركان 2020

وبعد غياب خمس سنوات عن لقب كأس السوبر الأفريقي، عاد الأهلي مجددًا ليحصد اللقب في عام 2020 بعد الفوز على فريق نهضة بركان المغربي والتي انتهت بفوز الأحمر بهدفين نظيفين لمحمد شريف وصلاح محسن.

الأهلي والرجاء 2021

واختتم الأهلي ألقابه في كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الرجاء المغربي بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

search