الجمعة، 27 سبتمبر 2024

04:13 م

"أبوظبي الأول" يروج لفرص الاستثمار في مصر

وزير الاستثمار خلال لقاء مع  الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول- مصر

وزير الاستثمار خلال لقاء مع الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول- مصر

أكد بنك أبوظبي الأول، حرصه على المساهمة في الترويج لفرص ومقومات الاستثمار المصرية في الأسواق العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول- مصر، محمد فايدـ خلال لقائه مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب، إن البنك يحرص على تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للترويج للفرص الاستثمارية المتميزة المتاحة في السوق المصرية، من خلال تعظيم الاستفادة من الآليات والوسائل المتاحة بالبنك لخدمة الاقتصاد المصري. 

وأضاف أن البنك لديه 18 فرعًا خارجيًا يمكن الاستفادة منهم في عمليات الترويج لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للسوق المصرية، مؤكدا أن أبوظبي الأول يمثل نافذة رئيسية للاستثمارات الإمارتية في مصر، ومن هذا المنطلق يحرص على تعزيز رؤوس الأموال العالمية بالاقتصاد المصري.

من جانبه، أكد وزير الاستثمار  حسن الخطيب أن الاقتصاد المصري يمتلك العديد من المقومات الاستثمارية أبرزها الموقع الجغرافي المتميز ومنظومة البنية التحتية المتطورة والقوى العاملة المؤهلة فضلا عن توافر مصادر الطاقة المتجددة وشبكة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول حول العالم. 

وأضاف أن الحكومة تسعى لإجراء المزيد من الإصلاحات للسياسات المالية والتجارية بهدف التيسير على المستثمرين وتسهيل حركة التجارة الخارجية القادمة لمصر، مشيرا إلى أهمية القطاع المصرفي في دعم الاقتصاد المصري وزيادة الاستثمارات. 

وشدد على أن الحكومة تسعى في الوقت الحالي لتوطين المزيد من الصناعات بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي من جهة وتعزيز التصدير للأسواق الإقليمية والعالمية من جهة أخرى، لا سيما وأن مصر تمثل محورا رئيسيا لأسواق دول قارتي أفريقيا وأوروبا.

search