الجمعة، 27 سبتمبر 2024

04:17 م

انتفاضة جماعية للعملات المشفرة بزعامة البيتكوين.. ماذا يجري؟

البيتكوين

البيتكوين

ارتفعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الجمعة، على نحو شبه جماعي، لتلامس عملة البيتكوين مستوى الـ66 ألف دولار. 

وصعدت البيتكوين، أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية عالميًا، بقرابة 3.2% إلى مستوى 65.8 ألف دولار، لتقفز قيمتها السوقية إلى 1.3 تريليون دولار، وفقًا لبيانات منصة “كوين ماركت كاب”.

كما ارتفعت عملة الإيثريوم، ثاني أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، بنحو 1.7% لتتداول عند 2663 دولارًا، فيما زادت سولانا بنحو 4.7%، وقفزت شيبا ودوجكوين بأكثر من 9% و14% على التوالي. 

مكاسب العملات المشفرة

وتوقعت الشريكة المؤسسة لـ"أوربت ماركتس"، كارولين مورون، في مذكرة حديثة أن يعزز خفض أسعار الفائدة  الأمريكية الأداء الإيجابي للأصول الخطرة بما فيها العملات المشفرة، موضحة أن هذه الأصول تستفيد من بيئة الفائدة المنخفضة وتميل لتحقيق مكاسب قوية. 

وخفض الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) قبل قرابة 10 أيام الفائدة بمقدار 0.5% ليصبح النطاق بين 4.75% و5%، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ 2020 وتعتبرها الأسواق بداية لمزيد من التخفيضات خلال اجتماعي نوفمبر وديسمبر. 

وفي وقت سابق توقعت شركة بيرنشتاين أن تصل البيتكوين بنهاية هذا العام إلى مستويات تتراوح بين 80 و90 ألف دولار، حال فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية، الذي يعتبر من أكبر الداعمين للعملات المشفرة، ما يعزز من توقعات الأسواق بأن تصبح الولايات المتحدة تحت رئاسته أكثر احتضانًا للأصول المشفرة مقارنة بإدارة منافسته الديمقراطية، كامالا هاريس.

search