الجمعة، 27 سبتمبر 2024

06:21 م

انتهاء أزمة مستحقات 5 بحارة مصريين في السعودية

وزارة العمل

وزارة العمل

أعلن وزير العمل محمد جبران، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بمدينة الرياض، في إعادة مئات الآلاف من الدولارات، مستحقات بحارة مصريين كانوا يعملون على متن سفن بمواني التنسيق على البترول بالمياه الإقليمية بالسعودية، بالتنسيق مع القنصلية المصرية.

وأكد "جبران"، في بيان، على توجيهاته المستمرة بضرورة تكثيف جهود مكاتب التمثيل العمالي بالخارج في التواصل مع العمال المصريين، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجههم.

وأوضح رئيس المكتب العمالي بالرياض، محمد عليان، أنه تنفيذا لتعليمات وزير العمل، بتقديم وتسهيل كافة الخدمات وتسوية الشكاوي للعمالة المصرية الموجودة بالسعودية، قام مكتب الرياض بالتنسيق مع القنصلية المصرية بالتعامل الفوري، مع شكوى البحارة والمرسلة إلى المكتب العمالي، عن طريق وزارتي العمل والخارجية، بشأن مطالب بحارة مصريين، لتأخر صرف مستحقاتهم المالية من إحدى الشركات التي تعمل في مجالات التنقيب على البترول بالمياه الإقليمية بالمملكة العربية السعودية، والتي استعانت بهؤلاء البحارة في بعض العمليات والمهمات ذات التوقيتات الزمنية المحددة.  

وأضاف "عليان"، أن المكتب العمالي تواصل الشهرين الماضيين بالتواصل مع المسؤولين بالشركة، لتسوية جميع المستحقات المتأخرة للبحارة، خلال فترة عملهم على تلك السفن، ما أسفر عن نجاح الجهود في صرف مبلغ  642.014 ألف دولار، بما يعادل 31.259.661 جنيه، لما يقرب من 100 بحار مصري.

وقال إنه تم تحويل المبالغ كاملة على حسابات البحارة المصريين، وبالتالي تسوية الشكوى بعد حصول البحارة على بعض مستحقاتهم المتأخرة. 

search