السبت، 28 سبتمبر 2024

02:23 ص

60 دقيقة.. الأهلي يواصل تقدمه على الزمالك في السوبر الأفريقي

الأهلى والزمالك فى السوبر الأفريقي

الأهلى والزمالك فى السوبر الأفريقي

محمد فتحى

A A

يواصل الأهلي تقدمه على الزمالك بهدف نظيف بعد مرور  60 دقيقة من عمر مباراة السوبر الأفريقي المقامة حاليًا باستاد المملكة أرينا بالرياض.

جاءت بداية المباراة حماسية، وشهدت الدقائق الأولى تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي الزمالك في منتصف الملعب.

واحتسب الحكم الليبى معتز الشلماني، ركلة حرة للأهلي في منتصف الملعب بعد إعاقته لنبيل عماد لمحاولة مرور إمام عاشور، لكن تم تسديدها بصورة غير متقنة.


وبعدها انحصر اللعب في وسط الملعب، وحاول لاعبو الفريقين السيطرة على منتصف الملعب من أجل إحراز هدف مبكر يسهل من مهمتما في اللقاء.

وجاءت أولى فرص الزمالك الحقيقية عن طريق مصطفى شلبي الذي تلقى تمريرة متقنة من زميله محمود بنتايك ولكن الأول لم يستطيه التحكم فى الكرة ومرت أعلى المرمى.

وكاد وسام أبو على أن يفتتح التسجيل للأهلى بعدما تلقى الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة “ صاروخية ” ولكن أبعدها حارس الزمالك محمد عواد بشكل رائع ليمنع فرصه هدف محقق.

وبعدها، رد الزمالك بتسديدة قوية عن طريق ناصر ماهر الذى سدد كرة قوية ولكنها كانت غير دقيقة ومرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

وفي الدقيقة 10، أرسل عبدالله السعيد عرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء قابلها حمزة المثلوثي برأسية مرت أعلى العارضة بقليل.

وبعدها بدقيقتين أرسل حمزة المثلوثى تمريرة أمامية قوية للغاية لزميله أحمد زيزو من الجهة اليمنى ولكنها لم يسيتطيع السيطرة عليها فخرجت واحتسبت ركلة مرمى..وتوقفت المباراة لمدة دقيقتين لعلاج الظهير الأيمن محمد هاني، وبعدها تم استئناف اللقاء.


وبعدها سقط، محمد هاني في أرضية الملعب، واضطر الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، بإجراء تغيير بنزول عمر كمال بدلا منه.

جاء الهدف عن طريق وسام أبو علي في الدقيقة 44 من ركلة جزاء تم احتسابها لـ أكرم توفيق، بعد عرقلته من قبل حمزة المثلوثي مدافع الزمالك.

وتوقفت المباراة نحو 5 دقائق بسبب احتساب حكم المباراة ركلة جزاء لـ الأهلي، وهدد لاعبوه بالانسحاب من المباراة، قبل أن يتم التراجع عن القرار وتستكمل المباراة.


واعترض سيف الجزيري مهاجم الزمالك، بطريقة غير لائقة على حكم مباراة السوبر بسبب احتساب ركلة جزاء لـ الأهلي، وتدخل شيكابالا ومنع الجزيري من المشادة مع الحكم بعد حصوله على بطاقة صفراء.

وبعدها، احتسب الحكم، 10 دقائق وقت بدل ضائع ليشهد نشاط في أداء الزمالك، وحدوث احتكاك بين رامي ربيعة ونبيل عماد دونجا في منطقة جزاء الأهلي، بعدما تعرض أحمد مصطفى زيزو سددها عبد الله السعيد ليتدخل دفاع الأهلي وينقذ الموقف. 

وأهدر إمام عاشور فرصة خطرة للأهلي قبل أن يعود الزمالك للسيطرة على المباراة لإحراز هدف التعادل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف وسام ابو علي.

وجاءت بداية أحداث الشوط الثانى قوية، وحاول الزمالك إحراز هدف التعادل، حيث نشط أداء فريقه عن طريق مصطفى الذي سدد  كرة قوية على حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 58، كاد أن يسجل ناصر ماهر، هدف التعادل للفارس الأبيض بعدما سدد كرة قوية ارتطمت بجسد الشناوي، ولكن حارس الأهلي تدارك الموقف سريعا وأمسك بالكرة. 



 

search