الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:17 ص

حقيقة توقف امتحانات نصف العام.. التعليم تحسم الجدل

امتحانات - أرشيفية

امتحانات - أرشيفية

إيمان رزق

A A

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، حول توقف امتحانات نصف العام لصفوف النقل بسبب انتشار الجدري المائي، مؤكدة أن الوزارة لم تصدر أي قرار بتوقف الامتحانات أو استبدالها بمشروعات بحثية.
وكشف مصدر مسئول بوزارة التعليم، لـ"تليجراف مصر"، أن الامتحانات تسير بشكل طبيعي بكافة المدارس دون أي توقف، مشددًا على ضرورة تحري الدقة والموضوعية، وضرورة التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتم حسم الجدل فيها.

إجراءات داخل اللجان 

وأوضح المصدر في تصريحاته، أن المديريات التعليمية تتخذ الإجراءات الاحترازية باللجان أثناء الامتحانات، بحيث يتم ارتداء الكمامة حرصًا على سلامة الطلاب، مع الحفاظ على التباعد بينهم، كما يتم تنظيم عمليات دخول المدارس.
وأضاف المصدر، أن هناك خطة متابعة لحماية الطلاب خلال الامتحانات، والتعامل مع الإصابات بشكل فوري، ويتم تعقيم الفصول قبل أي امتحان.

متى يتأجل الامتحان؟

وكان المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلط قد صرح لـ"تليجراف مصر"، أنه يتم تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول للطالب المصاب بالجديري المائي، بعد تقديم المستندات اللازمة والتي تثبت مرض الطالب.

وأوضح أن الإجراءات الاحترازية تمثل خطوة معتادة يتم التوجيه بها بشكل دوري، مع بداية إجراء الامتحانات ولا تعكس انتشارا لأي أمراض بعينها، وتتخذ المدارس الإجراءات الاحترازية المعتادة لمواجهة الأمراض المعدية التي تصاحب دخول فصل الشتاء ومن بينها الجديري المائي.
وأضاف، أن هذه الإجراءات التي تم التوجيه بها فيما يتعلق بالجديري المائي تمثل إجراءً احترازيًا معتادًا عقب ظهور حالة بإحدى المدارس، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا كاملًا مع وزارة الصحة والسكان في حال رصد أي حالات مرضية بين الطلاب.

search