السبت، 05 أكتوبر 2024

04:33 م

فكرة توقفت 10 سنوات.. كيف ذهب "الحشاشين" لـ كريم عبد العزيز؟

مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين

سعيد أحمد

A A

يعكف الفنان كريم عبد العزيز، على تصوير مسلسله الجديد الحشاشين بين مصر وعدة دول عربية، والذي من المقرر أن ينافس به ضمن الموسم الرمضاني 2024.

العمل الدرامي الذي طال انتظاره يأتي بعد سلسلة تأجيلات لعدة سنوات لمشروع فني كان من المفترض أن يُقدم من خلال فيلم سينمائي، لكنه لم يكتمل. 

ويشير اسم الحشاشين إلى مسمى تاريخي سياسي، تعود أحداثه إلى القرن الـ11 ميلاديًا والخامس هجريًا، حيث نشأت فرقة اغتيالات تحمل هذا الاسم. 

بداية الفكرة 

لم تكن فكرة تناول قصة فرقة الحشاشين، في عمل فني وليدة هذه الفترة فقط، حيث سبق وتم طرح الفكرة قبل نحو 10 سنوات، من خلال فيلم سينمائي يحمل هذا الاسم، وكان سيكتبه الشاعر الكبير الراحل سيد حجاب، ويخرجه عادل أديب، أما البطولة فكانت ستسند إلى الفنان طارق لطفي. 

وظلت فكرة فيلم الحشاشين معلقة منذ نهاية عام 2014، حتى اندثر هذا المشروع ولم يخرج إلى النور، وكان الفنان طارق لطفي كل فترة يعيد طرح الفكرة لإحيائها لكن لم تكن تحظى بالاهتمام من قبل المنتجين حينها، حتى بدأ المشروع يعود من جديد ولكن من خلال عمل درامي، يقوم ببطولته الفنان كريم عبد العزيز، للعرض في الموسم الرمضاني 2024. 

أسباب التوقف

وحول أسباب تعليق مشروع فيلم الحشاشين، قرابة 10 سنوات، قال طارق لطفي، المرشح لبطولة الفيلم في هذا الوقت، في تصريحات سابقة لبرنامج The Insider بالعربي، إنه عرض الفكرة على شركة الإنتاج التي كانت ستتولى عمل الفيلم آنذاك، ولكنها تأجلت بسبب ضخامة الإنتاج، وظل المشروع معلقًا منذ هذا الوقت. 

وتابع لطفي، أنه علم أن قصة الحشاشين تم تحويلها من فيلم إلى مسلسل ببطولة الفنان كريم عبد العزيز، وتم بدء تصوير بعض من المشاهد الخارجية في دولة تونس، بعد سنوات من عرضه للفكرة. 

وعبر لطفي، عن غيرته من عبد العزيز، لأنه كان يتمنى أن يتم مشروعه الفني كفيلم يحمل الإسم ذاته، مؤكدًا أنه لم يغضب بسبب إسناد الدور إلى عبد العزيز لأنه سيلعبه على أكمل وجه، كما أن الكاتب عبد الرحيم كمال، سوف يصيغ سيناريو الأحداث بشكل جيد. 

مسلسل الحشاشين 

وقبل أيام طرح عبد العزيز برومو مسلسل الحشاشين، وظهر في البحر يحاول النجاة ويقول “اطمن.. مفيش ألم.. مفيش موت.. فيه طيران أسرع من البرق لروحك.. من هنا للجنة.. أنا صاحب مفتاح الجنة.. أنا حسن ابن الصباح”.

يذكر أن "الحشاشين" سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى، ويشارك عبد العزيز البطولة؛ فتحي عبد الوهاب، شريف سلامة، ميرنا نور الدين، أحمد كشك، سوزان نجم الدين، ياسر على ماهر، وعدد آخر من الفنانين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search