السبت، 28 سبتمبر 2024

04:17 ص

نقابة أطباء الأقصر تتفاعل مع فيديو أثار القلق في الشارع المصري

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

الأقصر-احمد العطيفي

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمجموعة من الشباب يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة، مما أثار القلق في الشارع الأقصري.

وقد انتشر المقطع كالنار في الهشيم، ليتحول إلى قضية جدلية تتابعها الجهات المعنية.

تفاصيل الحادثة

في هذا الصدد، تتابع نقابة أطباء الأقصر عن كثب الأحداث الجارية بشأن مقطع الفيديو الذي يظهر فيه مجموعة من الشباب، يزعم بعضهم أنهم أطباء، يتلفظون بألفاظ خادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، كما تتضمن المحادثات المنشورة زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم. 

ونظراً للانتشار السريع للخبر وتأثيره على الرأي العام، تم فتح خط اتصال مباشر مع مجلس نقابة أطباء مصر.

إجراءات النقابة

وأوضحت النقابة أنه في حال ثبوت أن المتورطين هم أطباء، سيتم استدعاؤهم فورًا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم. 

كما تواصل نقيب الأطباء، أسامة عبد الحي، مع نقابة أطباء الأسنان للتأكد من صحة الاتهامات الموجهة لأحد الشباب الذي يدعي أنه طبيب أسنان.

رسالة النقابة

وشددت النقابة على أن لائحة آداب المهنة تؤكد على ضرورة أن يكون الطبيب قدوة حسنة في المجتمع، ملتزمًا بالمبادئ والمثل العليا، وأمينًا على حقوق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية. 

وأكدت النقابة أنها ستواجه أي مخالفات لأعضائها بكل حسم، وأن أي طبيب يخالف قواعد وآداب المهنة سيُحال للجنة تحقيق وللهيئة التأديبية، وقد تصل العقوبة إلى الشطب من جدول نقابة الأطباء، مما يمنعه من ممارسة مهنة الطب.

search