السبت، 28 سبتمبر 2024

06:20 ص

ارتفاع معدلات الجرائم الأسرية.. 5 جرائم مروعة خلال الشهر الجاري

جثة - أرشيفية

جثة - أرشيفية

مصطفى منازع

A A

شهد هذا الشهر العديد من الجرائم المروعة التي أثارت الفزع، حيث تنوعت أسباب ارتكابها بين الشك في سلوك الزوجة والخلافات الزوجية، بالإضافة إلى عقوق الوالدين. 

وقد لوحظ في الآونة الأخيرة ارتفاع في معدلات الجرائم الأسرية، وفقاً لمحاضر الشرطة التي وثقت حالات مقتل "الأمهات والإخوة والزوجات" لأسباب متعددة.

في السطور التالية، نستعرض أبرز 5 جرائم رصدتها "تليجراف مصر" خلال الشهر الجاري في القاهرة والجيزة والفيوم والشرقية، حيث كان الضحايا "أمهات وأزواج وأشقاء"، وتمكنت قوات المباحث من القبض على المتهمين وتقديمهم للجهات المختصة التي قررت حبسهم بتهمة القتل العمد.

عامل يمزق جسد طليقته وابنها

في 24 سبتمبر، شهدت منطقة عابدين بالقاهرة جريمة مروعة حيث أقدم عامل على تمزيق جسد طليقته وابنها بعدما شك في زواجها من آخر. 

ونقل الضحيتان إلى مستشفى المنيرة، حيث أبلغت المستشفى شرطة النجدة بوصول سيدة ومراهق مصابين بطعنات متفرقة في جسديهما وحالتهما حرجة.

وكشفت التحريات أن المتهم، يوم الحادث، توجه إلى شقة طليقته وفتح الباب، وقام بكسر باب غرفة النوم ليجد طليقته نائمة بجوار ابنها. فظن أن بجوارها زوجها الجديد، مما دفعه إلى تمزيق جسديهما بسكين. 

وتم ضبط المتهم، وبمواجهته بما سبق، اعترف وأرشد عن السلاح المستخدم في الواقعة. وقد قررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

أخ يقتل شقيقه بسبب قطعة أرض

في 11 سبتمبر، شهدت إحدى قرى محافظة الفيوم حادثة قتل مأساوية حيث أقدم سائق على إنهاء حياة شقيقه الأصغر بسبب الخلاف على قطعة أرض. 

وتبين أن الخلاف نشب بين المجني عليه "توبة. س." (42 عامًا) وشقيقه "ش" (47 عامًا) بسبب قطعة أرض ميراث عن والدهما.

وبعد التوصل إلى اتفاق ودي بشأن تقسيم الأرض، عاد الأخ الأكبر إلى منزله وأحضر سكينًا وطعن شقيقه عدة طعنات في القلب والبطن، ليسقط غارقًا في دمائه. 

تم القبض على المتهم، وأمرت النيابة بدفن جثة المجني عليه وحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

مقتل حداد على يد زوجته

في 11 سبتمبر، تخلصت زوجة من زوجها بسبب خلافات بينهما. حيث نشبت خلافات بين الزوجين، المجني عليه "منير.ع" (41 عامًا) وزوجته "نهى.ن" (39 عامًا). 

وأظهرت التحريات أن الزوج، الذي قرر الزواج من امرأة أخرى، عاد من عمله فاستعانت الزوجة بنجل شقيقتها "السيد.م" (19 عامًا) للاعتداء عليه. وتعرض الزوج للضرب باستخدام آلة حادة وطعن بسكين في رقبته، مما أدى إلى وفاته. 

تم القبض على المتهمين وإحالتهما إلى النيابة التي أمرت بحبسهما لمدة 4 أيام.

ذبح زوجته وراح يشرب ليمون

في 5 سبتمبر، أقدم زوج على التخلص من حياة زوجته ذبحًا في محافظة الفيوم. وأوضح المتهم "حمدي.ا"، الذي تم القبض عليه بعد ساعات من البحث، أنه قتل زوجته "آمال" (23 عامًا) بسبب خلافات أسرية بعد عودتها من منزل والدها. 

تجددت الخلافات بينهما قبل فجر يوم الواقعة، مما دفعه لارتكاب الجريمة.

شاب يقتل والدته بسبب إدمانها المخدرات

في 4 سبتمبر، شهدت منطقة الوراق بمحافظة الجيزة واقعة مأساوية حيث أقدم شاب على قتل والدته "فاطمة.ح" (40 عامًا) نتيجة إدمانها للمواد المخدرة. وقام نجلها "إسلام.م" (20 عامًا) بضربها وتعذيبها مما أسفر عن إصابتها بكدمات وسحجات متفرقة بالجسد ووفاتها على الفور. 

وتبين أن المجني عليها كانت مدمنة مخدرات، وأن نجلها كان يعتدي عليها بشكل متكرر بهدف تأديبها. 

نُقلت جثة الضحية إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة، فيما قام رجال المعمل الجنائي بمعاينة مسرح الجريمة.

تشير هذه الجرائم إلى ظاهرة مقلقة تستدعي النظر الجاد في أسبابها وسبل الحد منها، مع ضرورة تعزيز الدعم النفسي والاجتماعي للعائلات في المجتمع المصري.

search