السبت، 28 سبتمبر 2024

03:09 م

"كرافت هاينز" تضخ 50 مليون دولار في السوق المصرية

وزير الاستثمار خلال حفل تدشين توسعات شركة كرافت أند هاينز العالمية

وزير الاستثمار خلال حفل تدشين توسعات شركة كرافت أند هاينز العالمية

قال وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب، إن شركة كرافت أند هاينز العالمية ضخت مؤخرًا استثمارات جديدة لتوسيع إنتاجها في السوق المصرية بقيمة 50 مليون دولار. 

وأضاف الخطيب خلال كلمة ألقاها اليوم في حفل تدشين توسعات شركة كرافت أند هاينز بمصر، أن هذه التوسعات الجديدة لشركة كرافت أند هاينز والتي تشمل افتتاح خطوط إنتاج جديدة، تعكس ثقة الشركة في مناخ الاستثمار بالدولة، كما أنها تمثل خطوة مهمة نحو زيادة إنتاج وتصدير منتجات الشركة للأسواق العالمية انطلاقًا من مصر.

التوسعات الجديدة لمصنع القاهرة للصناعات الغذائية (كرافت هاينز) بمدينة 6 أكتوبر ساهمت في زيادة مساحة المصنع إلى 30 ألف متر مربع من 20 ألف متر مربع، وإضافة 7 خطوط إنتاج جديدة هي (خط لتعبئة الزجاجات، وخط لتعبئة البرطمانات، وخط تصنيع المايونيز، و2 خط تعبئة الساشيهات، وخط لتصنيع الكاتشب وخط تعبئة دوي باك)، كما شملت التوقعات إنشاء محطة جديدة لمعالجة المياه، ومجموعة من المباني الإدارية. 

استثمارات بـ7 مليارات 

وأوضح أن كرافت أند هاينز دخلت لأول مرة في عام 1991، وحاليًا يصل حجم استثماراتها في السوق المصرية إلى نحو 7 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن “كرافت” ساهمت في تطوير قطاع الصناعات الغذائية بالدولة وزيادة الإنتاج المحلي، كما اتخذت من مصر قاعدة رئيسية لعملياتها الإنتاجية في المنطقة على نحو يلي احتياجات السوق المحلية ويسمع بزيادة الصادرات للأسواق الخارجية. 

وشدد على أن الوزارة ملتزمة بتقديم كافة أوجه الدعم لتوسيع استثمارات شركة كرافت أند هاينز وغيرها من الشركات العالمية في السوق المحلية، موضحًا أن الدولة نفذت خلال الفترة الماضية العديد من الإصلاحات الاقتصادية لتطوير مناخ الاستثمار وتوفير المزيد من الحوافز الاستثمارية والتسهيلات للقطاع الخاص والمستثمرين الأجانب بما في ذلك إصدار الرخصة الذهبية وتبسيط الإجراءات الجمركية والضريبية. 

وإلى جانب وزير الاستثمار شارك عدد من الوزراء والمستثمرين في  حفل تدشين توسعات مصنع شركة كرافت أند هاينز العالمية، كان أبرزهم نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الفريق مهندس كامل الوزير، وسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر  هيرو مصطفى، ورئيس منطقة الأسواق الناشئة الغربية والشرقية في كرافت أند هاينز، برونو كيلر. 

يشار إلى أن رأس المال المرخص لمصنع كرافت هاينز في 6 أكتوبر يبلغ نحو 6 مليارات جنيه، فيما تصل نسبة المكون المحلي في منتجاته إلى 90% ونسبة التصدير وصلت إلى 12%  ومن المقرر زيادتها إلى 20%. 

search