السبت، 28 سبتمبر 2024

11:13 م

"نمت ننة".. جماهير الزمالك تخرج "عفاريت التحفيل" من القمقم

جماهير الزمالك تحتفل بالسوبر الإفريقي

جماهير الزمالك تحتفل بالسوبر الإفريقي

منى الصاوي

A A

لم تكن ليلة الجمعة عادية في تاريخ القلعة البيضاء، فبعد صافرة النهاية التي أعلنت فوز الزمالك بكأس السوبر الأفريقي على حساب غريمه التقليدي النادي الأهلي، تحولت شوارع مصر إلى كرنفال زملكاوي صاخب.

عفاريت الكوميديا

ولم تقتصر الاحتفالات على الهتافات والأغاني التقليدية، بل أخرجت الجماهير "عفاريت" الكوميديا الساخرة من قمقمها، لتحتفل بطرق مبتكرة وطريفة، فمنهم من استخدم "الميمز" للسخرية من لاعبي الأهلي ومدربهم، ومنهم من قام بتحويل أغاني المهرجانات الشعبية إلى أناشيد زملكاوية تُمجّد أبطال المباراة.

مسرحيات هزلية

أما "الجماهير المُبدعة" فقررت الاحتفال على طريقة "المسرحيات الهزلية"، حيث قاموا بتمثيل لحظات مُحددة من المباراة بأسلوب كوميدي ساخر، لا سيما ركلات الترجيح التي حسمت اللقب.

انتشرت "عدوى النوم" بين جماهير الزمالك، فبعد احتفال رامي ربيعة وعمر كمال عبد الواحد اللافت للنظر بتقليد وضعية النوم،  قرر العديد من المشجعين “مشاركة الأهلي أحلامه”، ونشروا صورًا لأنفسهم وهم يقلدون  الاحتفال  بنفس الطريقة الطريفة على منصات التواصل الاجتماعي. 

ودون الزملكاوية تعليقات ساخرة على صورهم من بينها، يبدو أن النوم  الأهلاوي أصبح  "تريند"  لا يقاوم، فيما استعان آخرون بمقطع من أغنية “نمت ننة” للفنانة روبي.

جماهير الزمالك تحتفل بالسوبر الإفريقي

صفحة ساخرة للاحتفال بلقب السوبر

لم يكتفِ الزملكاوية بالاحتفالات الصاخبة في الشوارع، بل امتد “كرنفال الفرح" إلى العالم الافتراضي، حيث دشّنت الجماهير صفحة ساخرة على منصة "فيسبوك" تحت عنوان “كل يوم جمعة هدف ناصر منسي في الشناوي".

وتحولت هذه الصفحة إلى “منصة زملكاوية" مُخصصة للاحتفال بلقب السوبر الأفريقي، ونشر فيديوهات ولقطات من المباراة، لا سيما هدف ناصر منسي الذي أحيا آمال حسم اللقب للزمالك.

ولم تخلُ الصفحة من “التحفيل" على النادي الأهلي وحارسه محمد الشناوي، الذي تلقت شباكه هدفين في المباراة، أحدهما من ركلة جزاء بأقدام ناصر منسي.

وحصد الزمالك  لقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه بعد مباراة مثيرة أمام الأهلي انتهت بفوز  "الفارس الأبيض" بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:20 AM
    الفجْر
  • 06:47 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:10 PM
    العَصر
  • 06:43 PM
    المَغرب
  • 08:01 PM
    العِشاء
search