السبت، 05 أكتوبر 2024

05:18 م

بـ5 جنيهات.. محافظة مصرية تنافس جليد أوروبا بـ"الملح"

جبال الملح

جبال الملح

منار فؤاد

A A

صور متداولة على موقع التواصل الإجتماعى، تظن في الوهلة الأولى أنها فى جبال الجليد الأوروبية، لكن المفاجأة أنها في محافظة مصرية.

والتقط عروسان في جلسة تصوير صورا فوق الجبال وهما يرتديان ملابس ثقيلة كأنهما في الإسكيمو، وتداول الجميع الصور على أنها فى إحدى الدول الأوروبية التي بها جليد، وكانت المفاجأة أنها في جبال الملح الموجودة بمحافظة بورسعيد.

العروسين فى جلسة تصوير 

تتمتع محافظة بورسعيد بمقومات طبيعية خلابة تعزز فرصتها لتكون واحدة من أجمل الوجهات السياحية، حيث يوجد بها مزارات سياحية و"جبال الملح" التي تجذب الكثير من الزوار وسط أجواء شتوية أوروبية.

موقع جبال الملح

وتقع جبال الملح في مدينة بور فؤاد، بالقرب من محافظة بورسعيد على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي عبارة عن مجموعة جبال كبيرة، تتميز بلونها الأبيض الناصع، وتتخذ مساحات واسعة تشبه جبال الثلج بالقطب الشمالي.

جبال الملح

نشأة جبال الملح

وتعود نشأة جبال الملح في مدينة بورفؤاد إلى عمليات استخراج الملح من البحيرات المالحة والمسطحات المائية المحيطة بالمدينة، فمن خلال عملية التبخر يتبقى الملح في شكل تلال كبيرة بعد تجميعه، وأصبحت هذه التلال مع مرور الوقت وجهة سياحية يتوافد الناس إليها للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والهدوء الذي يعم المكان.

كيفية الوصول والمواعيد وأسعار الدخول

ويمكن الوصول لجبال الملح، من خلال ركوب المعدية المجانية عبر قناة السويس ومنها إلى منطقة الملاحات، وتستقبل شركة المكس للملاحات المسؤولة عن جبال الملح الزائرين جميع أيام الأسبوع وأيام العطلات الرسمية من الساعة التاسعة صباحًا وحتي الخامسة مساءً.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات، وتمنح الشركة المسئولة عن جبال الملح الزائرين كراتين الملح المجهزة للطعام بمقابل 20 جنيها للكرتونة، ليرى من يشاهد الصور الملتقطة تساقط الثلج على رأس الزائر.

ومنذ وقتها وأصبحت مقصد من كل المحافظات المصرية ومن بعض دول العالم، لاستحضار مشاهد الثلوج والأجواء الشتوية الأوروبية الرائعة، وللعلاج أيضًا عن طريق الملح، والمساعدة في سحب الطاقة السلبية من الجسم؛ حيث الجلوس على الملح يماثل جلسات العلاج الطبيعي.

بعض الأنشطة والمغامرات

ويقوم الشباب بممارسة رياضة التزلج على جبال الملح، مثلما يحدث في أوروبا، ويحرص الزائرون على التقاط الصور خلال تواجدهم في جبال الملح، والتي تظهر وكأنهم على الثلوج في رحلة للقطب الشمالي أو لدولة أوروبية خلال الشتاء.

search