السبت، 28 سبتمبر 2024

06:26 م

نبأ سار لطلاب الجامعات.. كارت موحد لجميع وسائل النقل

وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أيمن عاشور

وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أيمن عاشور

A A

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمد أيمن عاشور، إنه جارٍ التنسيق مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل كامل الوزير، حول وجود كارت موحد لجميع وسائل النقل التابعة لوزارة النقل خاص بطلاب الجامعات المصرية.

وأوضح أيمن عاشور خلال جولته بجامعة حلوان، أن هذا الكارت موحد يركب به الطلاب جميع وسائل المواصلات اللي تتبع وزارة النقل من بينها القطارات وأتوبيسات النقل العام والمترو.

العام الدراسي الجديد بالجامعات 

وتفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أيمن عاشور، اليوم السبت، جامعة حلوان الأهلية، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، وأجرى حديثًا مع عدد من طلاب الجامعة، مؤكدا أهمية استعدادهم لبدء مرحلة جديدة في حياتهم الجامعية، وأن يستمروا في الاطلاع على كل ما هو جديد، والاعتماد على البحث والفهم.

واجتمع عاشور بأعضاء مجلس جامعة حلوان الأهلية، مؤكدا أهمية تواجد القيادات الجامعية ومنسقي البرامج وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة؛ لضمان حُسن سير وانتظام العملية التعليمية، مع التأكيد على تنظيم جولة تعريفية للطلاب بالبرامج الدراسية ونُظم الدراسة بها، لكي يتعرف الطلاب عليها بشكل أفضل.

وثمّن الدعم الكبير الذي قدمته القيادة السياسية لإنشاء الجامعات الأهلية وتزويدها بأحدث الأجهزة التكنولوجية والبنية التحتية المعلوماتية لتُحاكي الجامعات الدولية المرموقة، مشيرًا إلى تقديم الجامعات الأهلية برامج دراسية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل.

الجامعات الأهلية 

وصرح عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، بأنه توجد 20 جامعة أهلية تُقدم برامج دراسية بينية حديثة تواكب احتياجات سوق العمل المُعاصر والمُستقبلي، لافتًا إلى أن الجامعات الأهلية مُزودة بأحدث الوسائط والنظم التكنولوجية وتم توفير بنية تحتية معلوماتية متطورة.

ونم تجهيز المعامل بأحدث الأجهزة التكنولوجية لتقديم تجربة تعليمية مُتميزة، لافتًا إلى أن الجامعات الأهلية غير هادفة للربح حيث يُعاد ضخ الأموال مرة أخرى؛ لتطوير البنية التحتية والمعلوماتية؛ للارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية المُقدمة للطلاب بما يساهم في تأهيلهم؛ ليصبحوا قادرين على تلبية مُتطلبات سوق العمل.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:20 AM
    الفجْر
  • 06:47 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:10 PM
    العَصر
  • 06:43 PM
    المَغرب
  • 08:01 PM
    العِشاء
search