السبت، 28 سبتمبر 2024

09:06 م

"طلاسم المرض".. داعية يكشف صحة سحر مؤمن زكريا

مؤمن زكريا

مؤمن زكريا

محمد العبساوي ومحمود رفاعي

A A

قال الداعية أشرف عبد الجواد، إنه لا يستبعد صحة المتداول بشأن العثور على “سحر يمرض” لاعب كرة القدم مؤمن ذكريا، كونه أمر “قرآني” لا ينكر، وذكر في السنة نبوية أيضا.

أضاف عبد الجواد في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، إن للسحر أنواع كثيرة، وإذا كان ما تجري تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن العثور على سحر للاعب مؤمن ذكريا “صحيحا”، فإنه يقع تحت “نوع سحر المرض”، حسب قوله.

تابع، أن "الساحر" أو "المشعوذ" عند قيامه بعمل "سحر المرض"، يجلب صورة للشخص ممزوجة بطلاسم ويكتب فيها اسمه ووالدته وزوجته، ويدفنها في المقابر بهدف “إيذاء المسحور”، حسب تفسره.

تعليق الداعية جاء في إطار تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي خبرًا مثيرًا يتعلق بلاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا، والذي ارتبط اسمه بمزاعم العثور على “سحر مدفون” في مقبرة بالقاهرة، يُعتقد أنه مرتبط بمرض اللاعب.

جاء في منشور متداول، أنه عثر "تربي" يُدعى "ر. أ" على ورقة تحمل طلاسم وكلمة "مرض"، بالإضافة إلى صورة لدمية تمثل مؤمن وزوجته، بينما كان يحفر الأرض لزراعة الأشجار، وتواصل مع اللاعب الذي حضر إليه بنفسه لمعاينة الاكتشاف الغريب.

يعاني مؤمن زكريا من مرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات منذ 2019، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من بين مليوني شخص، وأجبره على اعتزال كرة القدم.

ينتقل هذا الضمور من العضلات إلى الأعصاب، ويفقد الجسم السيطرة على العضلات وهو ما يؤثر على جسم الإنسان وجميع حواسه حتى النطق، وهو مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

أشرف عبد الجواد عالم أزهري
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:20 AM
    الفجْر
  • 06:47 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:10 PM
    العَصر
  • 06:43 PM
    المَغرب
  • 08:01 PM
    العِشاء
search