الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:21 ص

الشهيد عمر القاضي يلم شمل مصريين وعراقيين وسوريين.. ما القصة؟

الشهيد عمر القاضي

الشهيد عمر القاضي

A A

4 أعوام مرت على وفاة الشهيد النقيب عمر القاضي ابن قرية ساقية المنقدي التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية الذي ضحي بروحه الطاهرة مع زملائه من أبطال الداخلية خلال عملية إرهابية نفذتها مجموعة من التابعين للتنظيمات التكفيرية في سيناء خلال عيد الفطر المبارك عام 2019، على كمين البطل 14 بالعريش في شمال سيناء.

وما زال الشهيد عمر القاضي سببًا في إدخال الفرحة على جميع أبناء الأمة العربية من المصريين والجزائريين والعراقيين وكذلك السوريين، من خلال مسابقة القرآن الكريم الرمضانية التي تواصل أسرة الشهيد إقامتها للعام الخامس على التوالي دون انقطاع.

مسابقة القرآن الكريم

أعلنت أسرة الشهيد عمر القاضي، بدء مسابقة القرآن الكريم، بقرية ساقية منقدي، التابعة لمركز أشمون، وهي المسابقة التي تنظمها الأسرة كل عام على روح شهيد الوطن عمر القاضي.

وأكدت الأسرة أن المسابقة كل عام تلقى إقبالًا متزايدًا، حيث تقدم في اليوم الأول للإعلان، هذا العام، وحتى الآن، 482  متسابقَا من جميع محافظات الجمهورية منهم ثلاثة أشخاص من دول مختلفة، أحدهما سوري والآخر جزائري والثالث عراقي.

رسالة للعالم

ومن أبرز المتقدمين للمسابقة، الطفلة الجزائرية نهى بوعوتو من ولاية تيبازة، والطفل العراقي عبد الجبار الهيته من محافظة كركوك؛ والطفل السوري أحمد اكويلي من حلب.

وأكدت الأسرة أن الهدف من إقامة المسابقة بعيدًا عن الصدقة الجارية لهم ولروح الشهيد “عمر”، أنها تقدم رسالة للعالم أن هذه أخلاق المسلمين، فهم دائًما مُقبلون على حفظ القرآن، وأن هذه أخلاق الإسلام التي أُستشهد عليها أبناؤنا.

اختبار المتقدمين

وتدرس أسرة الشهيد عمر القاضي، إيجاد وسيلة لاختبار المتقدمين للمسابقة عبر “فيديو كونفرنس”، بدءًا من العام المقبل.

كما تدرس الأسرة بعد تزايد الإقبال على المسابقة، زيادة الجوائز -دون التأثير علي قيمتها - وزيادة أعداد العمرات، معربين عن أمنياتهم بتحقيق حلمهم الأكبر بوصول المسابقة إلى العالمية.

search