الأحد، 29 سبتمبر 2024

05:19 م

لسد العجز في المدارس.. "التعليم" تستعين بـ 50 ألف معلم غير معين

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، خطابًا هامًا إلى المديريات التعليمية، بالموافقة على الاستعانة بعدد 50 ألف معلم غير معينين بالوزارة على مستوى جميع المديريات التعليمية بالمحافظات. 

وتأتي هذه الخطوة لسد العجز في مرحلة التعليم الأساسي، حيث سيتم الاستعانة بالمعلمين بقيمة 50 جنيهًا للحصة الواحدة، بحد أقصى 20 حصة أسبوعيًا للمعلم.

تفاصيل الاستعانة بالمعلمين غير المعينين

أكدت الوزارة ضرورة الالتزام بالحد الأقصى للعدد المستعان بهم من غير المعينين في كل مديرية، مع إعداد كشف شهري بأسماء المعلمين المستعان بهم ومستحقاتهم المالية، على أن يتم تقديمه لوزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي في موعد أقصاه يوم 10 من كل شهر.

وأوضحت الوزارة أن سداد مستحقات المعلمين المستعان بهم سيتم يوم 28 من كل شهر بناءً على التنسيق مع وزارة المالية. 

وفي حالة وجود أي تأخير أو صعوبات في السداد، دعت الوزارة إلى التواصل الفوري مع الإدارة المركزية للشئون المالية بديوان عام الوزارة.

خطوات سد عجز المعلمين

في سياق متصل، أصدرت الوزارة تعليمات عاجلة للمديريات التعليمية بشأن سد العجز في المعلمين بالمدارس مع اقتراب العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأكدت أن كل من يحمل مؤهلًا تربويًا ويعمل في التربية والتعليم ممن هم على قانون 41 سيتم الاستعانة بهم لسد العجز بما يتناسب مع مؤهلاتهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف.

search