الأحد، 29 سبتمبر 2024

05:10 م

"مياه شرب" الإسكندرية تستعد لمواجهة موسم الأمطار بتفتيش شامل

شركة مياه الشرب

شركة مياه الشرب

محمد حيزة

A A

استقبلت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، برئاسة المهندس أحمد جابر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، لجنة التفتيش المختصة بمراجعة استعدادات الشركة لمواجهة موسم الأمطار والسيول.

تألفت اللجنة من ممثلين عن وزارة التنمية المحلية، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية، والإدارة العامة للأزمات والكوارث، ومدير عام أزمات وكوارث محافظة الإسكندرية.

بدأت الجولة بزيارة محطة المنشية (1)، حيث قامت اللجنة بتفقد عرض واصطفاف المعدات والأجهزة التابعة للشركة، بما في ذلك سيارات الطوارئ، والطلمبات، والأوناش، واللوادر، والحفارات، للتأكد من جاهزيتها للتدخل السريع في حالات الطوارئ المحتملة خلال موسم الأمطار.

كما تم تنفيذ مناورة عملية لمحاكاة تسريب غاز الكلور داخل عنبر الكلور، بهدف تقييم جاهزية الأفراد وقدرتهم على التعامل الفوري مع مثل هذه الحوادث. 

وقد أعربت اللجنة عن رضاها عن أداء الفريق وسرعة استجابته خلال المناورة.

بعد ذلك، انتقلت اللجنة إلى مركز السيطرة والتحكم بالشركة، حيث تفقدت غرفة العمليات الرئيسية المسؤولة عن إدارة الأزمات والتنسيق مع الجهات المعنية خلال موسم الأمطار. 

وأشادت اللجنة بالتجهيزات المتقدمة التي تمتلكها الشركة، والاستعدادات التي تم اتخاذها لضمان التعامل الفعّال مع أي طوارئ قد تنشأ.

وفي ختام الزيارة، أثنت اللجنة على جهود شركة مياه الإسكندرية وفريق العمل، معبرة عن تقديرها للاستعدادات العالية التي تعكس حرص الشركة على حماية المواطنين وضمان تقديم الخدمات بشكل مستمر وآمن خلال الأزمات.

search