الأحد، 29 سبتمبر 2024

09:07 م

"خناقة بنات ثانوي وإعدادي".. ماذا حدث في مجمع مدارس الجيزة؟

اقتحام طالبات مدرسة بالجيزة

اقتحام طالبات مدرسة بالجيزة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي لقطات صادمة تظهر عشرات الطالبات بالمرحلة الإعدادية، وهن تشتبكن مع زميلاتهن بالمرحلة الثانوية، في نفس المجمع الدراسي بمحافظة الجيزة.

الفتيات تبادلن الدفع والشد والجذب مع طالبات المرحلة الثانوية في مجمع مدارس أحمد عثمان، في اعتراض على قرار إدارة المجمع باستبدالهن بين مبنيي المدرستين، بسبب إصلاحات المدرسة الإعدادية.

طالبات يقتحمون مدرسة بالجيزة

القصة بدأت عندما قررت إدارة مجمع مدارس أحمد عثمان بالجيزة، تبديل طالبات المرحلتين الدراسيتين بسبب إصلاحات في مبنى المدرسة الإعدادية التي تشهد بعض الإصلاحات، على أن يحضر فيها طالبات الثانوية كون عددهن أقل، ما يوفر أكبر للأعمال الجارية، على أن ينقل طالبات الإعدادية إلى مبنى الثانوية.

بعد تطبيق التبديل، قررت إدارة مدرسة المرحلة الثانوية إغلاق المعامل وقاعات الكمبيوتر وعدم تركها متاحة للاستخدام أمام طالبات الإعدادية خشية إتلافها، الأمر الذي أثار غضب الطالبات المنقولات إلى المبنى، وحاولن اقتحامها.

ضمن اعتراضهن، قررن إنهاء القرار من الأساس، وحاولن العودة إلى مبنى مدرستهن بينما يدرس فيه طالبات المرحلة الثانوية، وهناك حدثت مناوشات وتراشق بالألفاظ بينهن.  

حصل “تليجراف مصر” على صور تظهر طالبات المرحلة الإعدادية وهن تعتدين على زميلاتهن بالثانوية، تعبيرا عن اعتراضهن على نقلهن مبنى المدرسة الثانوية، ورددن “مش هنمشي”.

طالبات يقتحمون مدرسة بالجيزة

 

طالبات يقتحمون مدرسة بالجيزة

قالت إحدى طالبات المرحلة الثانوية بالمجمع إلى "تليجراف مصر"، إن المدرسة أبلغتهن بنقلهن إلى مبنى الإعدادية، على يأتي طالباتها إلى مدرستنا، كون عددهن الكبير يؤثر على إنجاز الإصلاحات، وهو ما سيتم تلافيه بنقل مرحلتنا الأقل في العدد.

طالبات يقتحمون مدرسة بالجيزة

أضافت أن طالبات المرحلة الإعدادية رفضن القرار مدعيات أن مبنى المدرسة الثانوية لم يعجبهن، زاعمة أنه بتحريض من مديرة المدرسة والمدرسين تجمعن بدأن في الاعتراض، وحاولن العودة إلى مدرستهن القديمة، واعتدين على بعض الطالبات أمام المعلمين.

تابعت الطالبة: “هجموا علينا وشدوا بنات من شعرهم، والمدرسين والمديرة وقفوا يتفرجوا، وطلبنا الشرطة لكن محصلش حاجة، وقعدوا يقولوا مش هنمشي"، حسب ما تقول.

طالبات يقتحمون مدرسة بالجيزة
طالبات يقتحمون مدرسة بالجيزة
طالبات يقتحمون مدرسة بالجيزة
طالبات يقتحمون مدرسة بالجيزة
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:21 AM
    الفجْر
  • 06:47 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:10 PM
    العَصر
  • 06:42 PM
    المَغرب
  • 07:59 PM
    العِشاء
search