الأحد، 29 سبتمبر 2024

09:21 م

القروض المُيسرة تضع المنيا في صدارة مبادرة "مشروعك"

اللواء عماد كدواني محافظ المنيا

اللواء عماد كدواني محافظ المنيا

المنيا - زينه الهلالي

A A

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، حصول المحافظة على المركز الأول في إجمالي عدد المشروعات المنفذة ضمن مبادرة "مشروعك"، على مستوى الجمهورية.

فرص عمل لشباب المنيا

وقال المحاف، في بيان اليوم الأحد، إن المحافظة نفذت 23,5 ألف مشروع بتكلفة تجاوزت 3 مليارات جنيه وتم توفير أكثر من 159,2 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة، حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري.

وأكد المحافظ اهتمام الدولة بتنمية الصعيد وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم مختلف الخدمات والتيسيرات الضرورية للشباب وتعظيم دوره في تنفيذ تلك المشروعات باعتبارها المحرك الأساسي لتحقيق التنمية المستدامة.

قروض ميسرة

وأشار المحافظ، إلى أن المبادرة تقدم قروضًا ميسرة للعديد من الفئات لتمويل مشروعات محدودي الدخل والتي تحتاجها القرى الأمر الذي يساهم في تحقيق البعد الاجتماعي للتنمية بالتخفيف من حدة البطالة وخصوصًا بين الشباب والنساء بالقرى.

يذكر، أن مبادرة "مشروعك"، تهدف إلى تنمية المشروعات الاستثمارية والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر عن طريق تدريب الشباب على كيفية حل مشكلاتهم واستغلال مواردهم.

كما تستهدف المبادرة، مكافحة الهجرة الداخلية وخفض معدلات البطالة والقضاء على الفقر وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظات لتمكينهم من المشاركة في سوق العمل وتعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازم لإقامة المشروعات المختلفة تنفيذًا لرؤية مصر 2030.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:21 AM
    الفجْر
  • 06:47 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:10 PM
    العَصر
  • 06:42 PM
    المَغرب
  • 07:59 PM
    العِشاء
search