الإثنين، 30 سبتمبر 2024

03:22 ص

المشروع النووي.. وزير المالية يكشف 3 أولويات بخطة التمويل

اجتماع رئيس الوزراء مع وزير المالية

اجتماع رئيس الوزراء مع وزير المالية

كشف وزير المالية، أحمد كجوك، ثلاث أولويات بالغة الأهمية في خطة الحكومة، إلى جانب بذل جهود كبيرة فيما يتعلق بإجراءات جادة لتهيئة مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية في مختلف القطاعات.

واستعرض كجوك، خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ما عقد من اجتماعات ولقاءات وصلت إلى أكثر من 18 جلسة مع مختلف القطاعات المتخصصة، والخبراء، وأصحاب الأعمال، بشأن حزمة الحوافز والتسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة مؤخراً، ويتم حالياً الانتهاء من الإجراءات والآليات الخاصة بتنفيذ هذه الحزمة التي شهدت توافقاً من الجميع.

قال وزير المالية، إن الحكومة تولي اهتماما بالغا لتوفير الالتزامات المالية المطلوبة للانتهاء بصورة كاملة من مشروع المتحف المصري الكبير، تمهيداً لتشغيله، والتزامات مشروع الضبعة النووي، فضلا عن توفير التمويل المطلوب لاستيراد السلع الغذائية والمنتجات البترولية.

حول المتابعة المستمرة لأهم المؤشرات المالية، ومساهماتها في تحقيق مختلف أهداف الدولة التنموية والاجتماعية، كشف الوزير أن هناك ارتفاعا ملحوظا في مؤشرات الإنفاق على قطاعي الصحة والحماية الاجتماعية خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، وهو ما يؤكد حرص الدولة على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وخاصة في القطاع الصحي.

أكد توفير الرعاية الكاملة للفئات المستحقة من محدودي الدخل، وأن هناك تحسنا أيضاً في المؤشر الخاص بتحقيق الفائض الأولي، إذ يشهد ارتفاعا في حجم هذا الفائض.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:21 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:09 PM
    العَصر
  • 06:41 PM
    المَغرب
  • 07:58 PM
    العِشاء
search