الأحد، 29 سبتمبر 2024

09:21 م

البنك الزراعي يُموّل مؤسسة التضامن بـ100 مليون جنيه

البنك الزراعي

البنك الزراعي

مصطفى العيسوي

A A

وقع البنك الزراعي المصري عقد تمويل مع مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر بقيمة 100 مليون جنيه، بهدف التوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر المملوكة للنساء في مختلف القطاعات الإنتاجية والتجارية والخدمية على مستوى الجمهورية.

من جانبها ثمنت منى ذو الفقار، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن، في بيان اليوم الأحد، التعاون مع البنك، ليكون شريكًا في تنفيذ خطط المؤسسة الرامية للوصول إلى أكبر عدد من العميلات في جميع المحافظات، مما يسهم في توسيع نطاق الشمول المالي.

وأكدت رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن أن هذه الشراكة ستدعم جهود تمكين المرأة بما يتماشى مع توجهات البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام ضمن رؤية مصر 2030.

ومن جهتها، أوضحت ريهام فاروق، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن، أن المؤسسة التي تتعاون مع 10 بنوك، تسعى دائمًا إلى توسيع تعاونها مع القطاع المصرفي لدعم مشروعات السيدات وتوفير التمويل اللازم لهن بسهولة ويسر، بهدف تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجًا.

وفي السياق ذاته، أشار كريم جمعة، المدير المالي لمؤسسة التضامن، إلى أن التعاون مع البنك الزراعي المصري سيوفر آليات تمويل متميزة تلبي احتياجات السيدات صاحبات المشروعات الصغيرة، مما سيسهم في تحسين مستوى دخلهن ورفع جودة حياتهن وأسرهن.

في سياق متصل أعلن البنك الزراعي في وقت سابق، عن قروض ميسرة لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف فتح فرص جديدة للرزق وخلق فرص عمل، كما حرص البنك على نشر الوعي المالي بين المواطنين.

ووفق البنك، فقد شدد على أهمية الشمول المالي في تعزيز النمو الاقتصادي وتمكين أفراد المجتمع من إدارة أموالهم بشكل آمن داخل القطاع المصرفي، الأمر الذي يساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما يسعي البنك الزراعي على التوسع في نشر ماكينات الصراف الآلي (ATM) لتسهيل وصول الخدمات المصرفية إلى سكان القرى.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:21 AM
    الفجْر
  • 06:47 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:10 PM
    العَصر
  • 06:42 PM
    المَغرب
  • 07:59 PM
    العِشاء
search