السبت، 05 أكتوبر 2024

03:12 م

خبير مروري يكشف تعليمات الأمان والسلامة لقائدي السيارات

حوادث السير

حوادث السير

محمد رمضان

A A

وجه مساعد وزير الداخلية الأسبق، والخبير المروري، اللواء أحمد هشام، عدة نصائح لقائدي السيارات خشية الوقوع في أخطاء أثناء السير بالسيارة.

وقال "هشام" خلال حديثه لـ"تليجراف مصر"، إن قانون لسنة 1973 والمعدل بقانون 121 لسنة 2008 وضع عدة ضوابط بالنسبة لقائد السيارة أثناء السير بالمركبة وذلك للحفاظ على أمن وسلامة قائد السيارة ومن معه وأيضا حفاظا على أمن وسلامة الآخرين بالطريق العام.

صلاحيات السير 

وتابع أن تلك النصائح لا بد على قائد السيارة أن يلتزم بها، وأولها يجب على قائد السيارة قبل التحرك بالسيارة التأكد من الصلاحية الفنية للسيارة، وأن سوائل السيارة صالحة للسير سواء داخل المدن أو الطرق السريعة من حيث مدة الصلاحية وأبرزها زيت الموتور وزيت الداكن وماء الريتدير، وأيضا وجود عازل للبطارية مع كبوت السيارة حتى لا يحدث أي ماس كهربائي بالسيارة.

تابع: "لا بد من الاطمئنان على الإطارات أنها تعمل بحالة جيدة والضغط الهواء فيها مناسبا لسخونة الأسفلت في فصل الصيف، وكذلك بالنسبة لليونة الأسفلت نتيجة الأمطار في فصل الشتاء"، مشيرا إلى أنه أثناء السير يجب على قائد السيارة ارتداء حزام الأمان وعدم استخدام الهاتف المحمول والالتزام بالسرعة المحددة داخل المحافظات وعلى الطرق السريعة.

وشدد على الالتزام بالحارة المرورية وعدم تجاوز الحارة الأخرى إلا بعد إعطاء إشارة جانبية لحد أدنى 60 ثانية، والالتزام بتعليمات القيادة باستخدام حزام الأمان وعدم استخدام الهاتف المحمول أثناء السير، وأيضا التنبيه على الشخص الجالس بجوار قائد السيارة في المقعد الأمامي، ارتداء حزام الأمان.

ضوابط ركوب السيارات 

وأوضح الخبير المروري أنه يجب عدم وضع أطفال أقل من 7 سنوات في المقعد الأمامي، أطفال أقل من سنتين يجب وضعهم في كرسي الأطفال على المقعد الخلفي مع ارتداء حزام الأمان، استخدام الأنوار الأمامية المنخفضة ليلا دون الأنوار المبهرة، واستخدام الأنوار في مناطق الشبورة، خاصة في ساعات صباح الباكر، عدم تجاوز السيارة التي أمامك من الناحية اليمنى، عدم وقوف في مطالع ومنازل الكباري، التأكد من مستلزمات السيارة بداخلها واستخدامها وقت الحاجة والالتزام بالحركة المرورية من حيث السرعة والالتزام بالإشارة الضوئية المرورية وعدم السير عكس الاتجاه، وعدم الوقوف في غير الأماكن المخصصة لانتظار السيارات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search