الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

09:25 م

"بي واي دي" تكشف مفاجأة بشأن مستقبل صناعة السيارات الكهربائية

 ليان يوبو

ليان يوبو

إسلام عزام

A A

كشف كبير مهندسي السيارات في شركة "بي واي دي"، عميد معهد أبحاث هندسة السيارات في الصين، ليان يوبو، تفاصيل جديدة بشأن مستقبل صناعة البطاريات في السيارات الكهربائية. 

وقال يوبو، في كلمة له خلال المؤتمر العالمي لمركبات الطاقة الجديدة لعام 2024، تحت عنوان "التحول المنخفض للكربون والتعاون العالمي"، إن العمل مع جميع المشاركين في صناعة السيارات العالمية لتعزيز التنمية المستدامة والصحية لمركبات الطاقة الجديدة يعد هدفًا مشتركًا لكل الدول في العالم للحفاظ على مصادر الطاقة، والتخلص تدريجيًا من مشاكل المناخ.

رفع كفاءة نظام الطاقة

وقدم المهندس تقريرًا بعنوان "توقعات تطوير حدود مركبات الطاقة الجديدة الموجهة نحو المستقبل"، متوقعًا أنه في عصر السيارات الكهربائية، ستحل البطاريات والمحركات الكهربائية محل المحركات وعلب التروس الأصلية، وستزداد كفاءة نظام الطاقة من 40% إلى 90%.

ومن أجل تقليل استهلاك الطاقة للمركبة بأكملها بشكل أكبر، أصبح التصميم منخفض المقاومة للمركبة بأكملها محورًا آخر للتصميم.

وأشار إلى أنه من الصعب تطبيق بطاريات الحالة الصلبة في غضون ثلاث سنوات، لكنه ربما يحدث في غضون خمس سنوات، ويمكن لتكنولوجيا فوسفات الحديد الليثيوم أن تمكن البحث في بطاريات الحالة الصلبة، ويمكن استخدام العديد من العمليات كمرجع.

وحتى لو تم استخدام بطاريات الحالة الصلبة على نطاق واسع في غضون خمس سنوات، فسيتم استخدامها بشكل أساسي في السيارات المتطورة والسيارات عالية الأداء، وقد يستغرق الأمر 15 أو حتى 20 عامًا لتنتشر في السيارات الاقتصادية.

تطوير البطاريات

كما يمكن استخدامه أيضًا على المدى القصير ولن يتم التخلص منه لأنه يتمتع بمزايا من حيث الاقتصاد وإمكانية التحكم في المواد لفترة طويلة في المستقبل، وسيتم تطوير بطاريات ليثيوم فوسفات الحديد وبطاريات الحالة الصلبة في وقت واحد واستخدامها في مركبات مختلفة، وسوف تعمل على تمكين بعضها البعض.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:08 PM
    العَصر
  • 06:40 PM
    المَغرب
  • 07:57 PM
    العِشاء
search