الإثنين، 30 سبتمبر 2024

01:16 م

هل تعلم عن حرب أكتوبر؟.. عبارات للإذاعة المدرسية

حرب أكتوبر

حرب أكتوبر

بالتزامن مع قرب احتفال المصريون بالحدث الأبرز في شهر أكتوبر، يتساءل الطلاب خاصة مع قرب موعد الاحتفال بذكرى حرب أكتوبر، عن عبارات للإذاعة المدرسية مثل “هل تعلم عن حرب أكتوبر”.

هل تعلم عن حرب أكتوبر؟

وتساءل الطلاب عن هل تعلم عن حرب أكتوبر، جاء بالتزامن مع فقرة الإذاعة المدرسية الشهيرة والتي يقدمها الطلاب تحت إشراف المعلمين.

ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز عبارات هل تعلم عن حرب أكتوبر، والتي يمكن للطلاب استخدامها في الإذاعة المدرسية، كالآتي:

- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻧﻪ في ﺣﺮﺏ ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ ﺗﻢ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟلغة ﺍﻟﻨﻮﺑﻴﺔ (وهي لغة تنطق فقط ولا تكتب) ﻛﺸﻔﺮﺓ ﺳﺮﻳﺔ بين ﺍﻟﻘﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ، ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﺍﺳﺘﻄﺎﻋﺖ إﺳﺮﺍئيل التنصت على بعض المكالمات، اﻋﺘﻘﺪﻭﺍ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﺼﺮيين ﻳﺴﺘﺨﺪﻣﻮﻥ ﺍﻟﺴﺤﺮ ﻭﻳﺤﻀﺮﻭﻥ الجن حتى ينتصروا.

- هل تعلم أن الحرب انتهت رسميًا بالتوقيع على اتفاقية فك الاشتباك في 31 مايو 1974 حيث وافقت إسرائيل على إعادة مدينة القنيطرة لسوريا وضفة قناة السويس الشرقية لمصر.

حرب أكتوبر 

- هل تعلم أن الحرب مهدت الطريق لإتفاق كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل والتي عقدت في سبتمبر 1978 على إثر مبادرة أنور السادات التاريخية في نوفمبر 1977 وزيارته للقدس.

- هل تعلم أن الحرب أدت إلى عودة الملاحة في قناة السويس في يونيو 1975.

هل تعلم عن خط بارليف؟

ومن ضمن الأشياء التي يتم البحث عنها من قبل الطلاب أيضا لاستخدامها في الإذاعة المدرسية بالتزامن مع قرب الاحتفال بذكرى 6 أكتوبر،  هي “هل تعلم عن خط بارليف؟”.

ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز العبارات التي يمكن للطلاب استخدامها كـ “هل تعلم عن خط بارليف” ، كالآتي:

- هل تعلم أن الهدف من إنشاء خط برليف بقاء إسرائيل الدائم في سيناء، ومنع عبور القوات المصرية إلى شرق القناة وتدميرها إذا حاولت العبور.

- هل تعلم أن خط برليف تم إنشاءه على امتداد شرق قناة السويس بطول 170 كيلومترا، ابتداء من البحر الأبيض المتوسط شمالا، وحتى خليج السويس جنوبا، وبلغ اتساعه داخل شبه جزيرة سيناء نحو 12 كيلومترا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:21 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:09 PM
    العَصر
  • 06:41 PM
    المَغرب
  • 07:58 PM
    العِشاء
search