الإثنين، 30 سبتمبر 2024

01:37 م

وزارة التعليم تلجأ إلى "الدبلومات" لسد العجز في المعلمين

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

لجأت بعض المديريات التعليمية إلاى خطوة جديدة لسد العجز في مدرسي مادة الرياضيات بجميع المراحل الدراسية خلال العام الدراسي الحالي 2024-2025.

الاستعانة بمعلمي التعليم الفني

وردت المديريات، على مخاطبات الإدارات التابعة لها نخطرها بالعجز، بأنه يمكن سده من خلال الاستعانة بعدد من معلمي التعليم الفني من ذوي التخصصات الهندسية في تدريس مادة الرياضيات بمدارس “الدبلومات الفنية” .

استكملت، أن الخطوة ستوفر بعضا من معلمي الرياضيات المتخصصين في مدارس التعليم الفني، وعليه يمكن الاستعانة بهم في التدريس بمراحل التعليم العام.

وجهت المديريات بالاستعانة بخريجي التخصصات الهندسية المتقدمين للعمل بالحصة في سد العجز بمرحلة التعليم الابتدائي، وبالحاصلين على بكالوريوس تجارة، ودبلوم تربوي بالتدريس في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي وكذلك متعدد التخصصات.

خطاب المديريات التعليمية 

أضافت المديريات، أنه يجري الاستعانة بمعلمي الحاسب الآلي بتدريس الرياضيات في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي وكذلك متعدد التخصصات، وابالمعلمين والإخصائيين المعينين وسبق لهم تدريس مادة الرياضيات ومتعدد التخصصات بذات المرحلة، تستعين الإدارات بالمعلمين من أصحاب المعاشات العاملين بالمرحلة الثانوية بالتدريس في ذات المرحلة.

سد عجز المعلمين 

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت بالأمس، خطابًا هامًا إلى المديريات التعليمية، بالموافقة على الاستعانة بـ50 ألف معلم غير معينين بالوزارة على مستوى جميع المديريات التعليمية بالمحافظات.

تأتي هذه الخطوة لسد العجز في مرحلة التعليم الأساسي، حيث سيتم الاستعانة بالمعلمين بقيمة 50 جنيهًا للحصة الواحدة، بحد أقصى 20 حصة أسبوعيًا للمعلم.

تفاصيل الاستعانة بالمعلمين غير المعينين

أكدت الوزارة ضرورة الالتزام بالحد الأقصى للعدد المستعان بهم من غير المعينين في كل مديرية، مع إعداد كشف شهري بأسماء المعلمين المستعان بهم ومستحقاتهم المالية، على أن يتم تقديمه لوزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي في موعد أقصاه يوم 10 من كل شهر.

أوضحت الوزارة أن سداد مستحقات المعلمين المستعان بهم سيتم يوم 28 من كل شهر بناءً على التنسيق مع وزارة المالية.

في حالة وجود أي تأخير أو صعوبات في السداد، دعت الوزارة إلى التواصل الفوري مع الإدارة المركزية للشئون المالية بديوان عام الوزارة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:21 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:09 PM
    العَصر
  • 06:41 PM
    المَغرب
  • 07:58 PM
    العِشاء
search