الإثنين، 30 سبتمبر 2024

03:29 م

باستثناء "ابني بيتك".. مهلة لاستلام قطع الأراضي السكنية

وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

حسن راشد

A A

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة، باستثناء أراضي "ابني بيتك"، وتشمل مشروع "بيت الوطن" للمصريين في الخارج التي ألغيت بسبب عدم الاستلام.

أوضحت الوزارة، في بيان اليوم، أنه يبدأ سريان المهلة من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام، ويجب أن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم إعادة طرحها أو تخصيصها للآخرين، كما يجب التنازل عن أي قضايا مرفوعة ضد الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الصدد، بالإضافة إلى سداد أي مستحقات مالية على قطعة الأرض، بما في ذلك الأعباء المترتبة من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد، شرط أن تتم هذه المدفوعات قبل التاريخ المحدد للاستلام.

أكدت أنه لا يترتب على هذه التسهيلات أي تأجيل للأقساط، وأنها لا تنطبق على قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم التعامل معها وفق الأسعار الحالية وتم سدادها، كما أنها لا تشمل أراضي "ابني بيتك"، ويجب ألا يكون قد تم استرداد المبالغ المدفوعة لقطعة الأرض.

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني، تخفيض نسبة المصاريف الإدارية المقررة لإجراءات التنازل عن الوحدات السكنية والمهنية والإدارية والمحال التجارية والأراضي بنسبة 50% لمدة 6 أشهر، مع ضوابط محددة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:21 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:09 PM
    العَصر
  • 06:41 PM
    المَغرب
  • 07:58 PM
    العِشاء
search