الإثنين، 30 سبتمبر 2024

05:10 م

متى يوم المعلم؟.. أول من أطلق عليه هذا اللقب

يوم المعلم

يوم المعلم

يوم المعلم العالمي هو من ضمن الأحداث التي يتم الاحتفال بها في عدد من الدول سواء كانت العربية أو العالمية، وكذا يحتفل به في الأمم المتحدة سنويًا في يوم محدد، وهو ما يجعل البعض يتساءل عن متى يوم المعلم.

متى يكون يوم المعلم 1445؟

عادة ما يتم الاحتفال بـ يوم المعلم بحسب منظمة العمل الدولية في 5 أكتوبر من كل عام، وذلك بعد أن تم العمل على تأسيسه عام 1994 كيوم للاحتفال بتوقيع عام 1966 على توصية اليونسكو ـ منظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين.

والهدف الرئيسي من الاحتفال بيوم المعلم العالمي هو تحسين وضع المعلمين في العالم والنظر إلى القضايا الخاصة بهم والنظر في القضايا الخاصة بالتدريس والمعلمين.

يوم المعلم

يتم الاحتفال بهذا اليوم في جميع دول العالم، وتداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأنه يكون يوم المعلم 1445 سيكون يوم إجازة رسمية، إلا أنه لم تصدر وزارة التربية والتعليم السعودية أي قرار في هذا الشأن، وعادة ما يتم التعامل مع هذا اليوم كيوم دراسي عادي.

من هو المعلم الأول؟

أما عن سؤال البعض من هو المعلم الأول، فبحسب ما تم إثباته في كتب التاريخ القديمة والحديثة فهو العالم والفيلسوف أرسطو الذي حقق شهرة واسعة في تاريخ الحضارة اليونانية وحتى وقتنا الحاضر.

من هو مؤسس يوم المعلم؟

وبشأن مؤسس يوم المعلم، فيأتي هذا اليوم لمتابعة التوصيات التي تم اتخاذها من قبل “اليونسكو” منذ عام 1994، ويتم تكريم المعلمين في هذا اليوم على اختلاف كل واحدة، فيتم الاحتفال في الكويت وقطر وروسيا 5 أكتوبر.

أما الولايات المتحدة واليمن فيتم الاحتفال بهذا اليوم في 5 مايو، وتعتبره بعض البلدان عطلة رسمية ويسمى عالميًا بـ “يوم المعلم”. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:21 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:09 PM
    العَصر
  • 06:41 PM
    المَغرب
  • 07:58 PM
    العِشاء
search