الإثنين، 30 سبتمبر 2024

07:17 م

"السبعون" تحول وجهة أبو ريدة من رئاسة "كاف" إلى "الجبلاية"

هاني أبو ريدة

هاني أبو ريدة

محمود موسى

A A

قال الإعلامي أحمد شوبير، إن اللوائح بدلت نية المهندس هاني أبوريدة، عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، من الترشح لمنصب رئيس الاتحاد القاري “كاف”، إلى البحث عن قيادة الكرة المصرية.

أضاف شوبير في برنامجه "مع شوبير" الذي يقدمه على إذاعة “أون سبورت إف إم”، إن أحمد مجاهد، الرئيس السابق لاتحاد الكرة، أعلن ترشحه لمنصب رئيس الاتحاد في الانتخابات المقبلة، مستطردا أنه “سيتراجع” عن إعلانه حال تقدم هاني أبو ريدة بأوراق ترشحه.

تابع، أن أبو ريدة ينوي الترشح في انتخابات اتحاد الكرة (الجبلاية) المقبلة على مقعد الرئيس، بعد صعوبة تولي المنصب في الاتحاد الأفريقي بسبب بند السن.

أوضح "أن هناك بند يمنع من تجاوز السبعين عاما من الترشح في انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وبالتالي قرر أبو ريدة الترشح إلى رئاسة اتحاد الكرة”
 

هاني أبوريدة هو لاعب كرة قدم سابق، مولود أغسطس 1954 (71 عاما)، وتدرج في المناصب بالاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، وشغل سابقا منصب رئيس الاتحاد المصري، قبل الاستقالة منه بعد الخروج من ربع نهائي كاس الأمم الأفريقية في مصر 2019.  

قال شوبير، “على حسب معلوماتي ستقام الانتخابات في آخر أسبوع من نوفمبر المقبل أو أول أسبوع في ديسمبر”، مضيفا أن حسام الزناتي، سيكون مسؤولا عن إدارة لجنة المسابقات في المجلس الجديد، وهو المنصب الذي شغله سابقا، كما سيترشح أحمد حسام عوض، عضو مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القد، في الانتخابات. 

تعليق ساخر من شوبير على سحر مؤمن زكريا

كان سخر الإعلامي أحمد شوبير، من الأنباء التي ترددت خلال الساعات الماضية بشأن العثور على أعمال سحر للاعب مؤمن زكريا، نجم الأهلي السابق، في أحد المقابر المملوكة لنجم القلعة الحمراء الأسبق والإعلامي مجدي عبدالغني.

قال شوبير خلال برنامجه الإذاعي، “امبارح وصلتلي رسالة خطيرة من خارج مصر، مضمونها ما الذي حدث لمؤمن زكريا هل هذا الأمر صحيح، وقتها دار في ذهنه، أن هناك أمرا سيئا لا قدر الله أصاب اللاعب مجددا، ووقتها تابعت المستجدات وصدمت من الأخبار المتداولة بشأن وجود سحر للاعب”.

أضاف، “في أحد الأشخاص اللي بيقول أن المقابر ملك لمجدي عبدالغني، وأن الأخير هو المذنب”، متابعا: "طيب مثلا لو في اتنين بيتخانقوا تحت بيتي وواحد قتل التاني، أبقى أنا السبب يعني، ولكن مجدي وطلع نفى الأمر وقال إنه من 40 سنة مراحش المقابر دي".

search