الإثنين، 30 سبتمبر 2024

07:27 م

إصلاحات شاملة.. خطة طموح لتطوير الرياضة في مصر

رئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة

رئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة

آلاء مباشر

A A

قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، إن مشروع تطوير المدينة الشبابية في مدينة "الطود" بالأقصر، يتم تنفيذه على مساحة 63 ألف متر مربع، ويضم فندق إقامة بواقع 550 سريرًا، ومطبخًا، ومطعمًا، ومسرحًا، وملعب نجيل طبيعي، وحمامي سباحة، وملعبين خماسيين، وملعبًا متعددًا.

وأشار صبحي،  خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إلى الموقف التنفيذي لمشروع تطوير المدينة الشبابية بمحافظة أسوان أيضًا، والذي يتم تنفيذه على مساحة 30 ألف متر مربع، ليضم فندق إقامة بواقع 350 سريرًا، ومطبخًا، ومطعمًا، ومسرحًا، ومغسلة، وقاعات متعددة الأغراض.

مساهمة الرياضة في الناتج المحلي

وناقش الوزير مقترحات عدة مستقبلية لإصلاحات شاملة تستهدف زيادة مساهمة الرياضة في الناتج المحلي الإجمالي لمصر، ونتائج وأداء البعثة المصرية بدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، وموقف شبكة المعلومات والربط الإلكترونية مع الهيئات الرياضية والشبابية.

ولفت الوزير، في هذا الإطار إلى عدد من المقترحات التي تشمل: استكمال تطوير البنية التحتية الرياضية وزيادة الاستثمارات وتعزيز الشراكات والتعاون مع القطاع الخاص، ودعم الصناعات المرتبطة بالرياضة، وتحفيز القطاع المصرفي على تقديم حزم تمويلية للراغبين في الحصول على فرص الاستثمار في مراكز الشباب ومراكز التنمية الشبابية والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية، وكذا التقييم المستمر للمنظومة الرياضية بأكملها.

تطوير الكوادر البشرية في مجال الرياضة

وأضاف أنه من الضروري تطوير الكوادر البشرية في مجال الرياضة من خلال تطوير برامج تعليمية وتدريبية موجهة، والتركيز على الرياضات التي تتمتع فيها مصر بميزة نسبية، وتقديم الدعم والتنظيم للأنشطة الرياضية غير الرسمية لدمجها في الاقتصاد الرسمي، وغير ذلك من المقترحات.

إنشاء حساب فرعي للرياضة في مصر

واختتم الوزير حديثه في هذا الملف قائلًا: إنه تتم دراسة إنشاء حساب فرعي للرياضة في مصر بحيث يمثل خطوة استراتيجية نحو تعزيز دور الرياضة في الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

search