الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

01:12 ص

صاحب استوديو تصوير متورط في واقعة السحر المزعوم لمؤمن زكريا (خاص)

أعمل السحر المزعومة

أعمل السحر المزعومة

محمد رمضان ومحمد العبساوي

A A

كشف محضر تحريات الأجهزة الأمنية تفاصيل جديدة حول واقعة لاعب نادي الأهلي السابق مؤمن زكريا المزعومة بشأن العثور على أعمال سحرية للنيل منه داخل إحدى المقابر بمنطقة الخليفة في القاهرة.

واختلق القصة 5 أشخاص من أجل تصويرها وبثها على بعض مواقع التواصل الإجتماعي بهدف التربح منها،  فيما تباشر جهات التحقيق، تحقيقاتها الموسعة مع خمس متهمين مقيمين بمنطقة الخليفة، وهم: “رمضان.م.ع” (تُربي)، و"محمد.ع.ع.أ"، و“أمنية.ك.م”، و"محمد.أ.م" (موظف)، و"حكيم.ر.م"، لسماع أقوالهم.

تورط صاحب استيديو تصوير

وفقًا لما جاء بمحضر التحريات التي حصل على “تليجراف مصر”، على تفاصيلها، فإن المدعو “رمضان.م.ع” أحضر مجموعة من الأوراق، ثم كتب طلاسم عليها، وكذا دُمية من القماش بها دبابيس، ووضع كل ذلك داخل كيس بلاستيك. فيما قام كل من “أمنية.ك.م”، و“حكيم.ر.م” بطباعة مجموعة من الصور الخاصة بلاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا عن طريق استيديو تصوير يملكه مصور يُدعى “م.ح”.

استخراج العمل المدفون

ووفق التحريات، اشترك “محمد.ع.ع”، و“حكيم.ر.م” في الحفر وتصوير فيديو في أثناء استخراج العمل المدفون داخل الأرض، وأثناء عمليه إبطاله المزعومة، بقصد ابتزاز اللاعب واستغلال ظروفه المرضيه وإيهامه بوجود سحر، وأن سبب مرضه هو السحر بقصد ابتزازه والنصب عليه بمبالغ مالية، وتحقيق أكبر استفاده من ذلك عن تحقيق أعلى نسبة مشاهدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقام المتهم الرابع “محمد.أ.م” بإخبار أهل المجني عليه بما تم اكتشافه واستخراجه تمهيدًا لابتزازه بالمبالغ المالية نظير ما عثروا عليه وفك السحر المستخدم ضده.

وكان مؤمن زكريا لاعب الأهلي السابق، قد وصل إلى مقر النيابة العامة بمحكمة زينهم، لسماع أقواله في اتهام “تربي” و3 آخرين، بفبركة العثور على أعمال سحر تخصه داخل المقابر.

وتجري النيابة العامة بالخليفة، اليوم، التحقيق مع “تربي” و3 أشخاص آخرين، على خلفية اتهامهم بفبركة واقعة العثور على أعمال سحر تخص لاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا.

تحريات الأجهزة الأمنية

وكشفت تحريات مباحث القاهرة في واقعة القبض على تربي ونجله وزوجته واثنين آخرين، بتهمة “فبركة” السحر للاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا؛ أن المتهم الأول كان يبحث عن التريند.

ووفق التحريات؛ اتفق المتهم مع آخرين على فبركة صورة لمؤمن زكريا ووضع دُمية وطلاسم غير مفهومة في المقابر، ثم تواصلوا مع أحد المقربين للأخير، وحضر اللاعب بالفعل لفك تلك الأعمال دون معرفته أنها واقعة مختلقة “مُفبركة”.

التحريات في واقعة سحر مؤمن زكريا

وبحسب التحريات، فالمتهم حصل على صورة مؤمن زكريا، من شخص مقرب، و"فبركة" القصة لهثًا وراء التريند.

ورجحت التحريات الأولية، اختلاق التربي وأسرته الواقعة، ووضع الطلاسم ودمية وأعمال سحر متعلقة بالموت والمرض داخل المقابر ثم استدعوا مؤمن زكريا.

من جانبه، قال التربي “رمضان.أ”، خلال لقاء مع الإعلامية ريهام سعيد، ببرنامج "هي وصبايا" المذاع عبر قناة "هي"، إنه عثر على سحر يحمل اسم اللاعب مؤمن زكريا، في إحدى المقابر التابعة لمنطقة البساتين بالقاهرة، مؤكدًا أن الحوش ليس له صلة باسم مجدي عبدالغني.

وأضاف التربي، أن بعض الأشخاص هم من أبلغوه بأن هذا الحوش يخص الكابتن مجدي عبدالغني، موضحًا أنه عثر على السحر والأعمال بعيدًا عن الحوش والفيديو المسجل يوضح كل ذلك.

وتابع أن بداية الواقعة عندما طلبته جدته لزيارة خالته في المقابر وأثناء زيارة قبر أحد أقاربه وأثناء زرع صبار بجوار المقبرة وجد حقيبة بلاستيكية سوداء اللون، وقال: “عندما قمنا بفتحها وجدنا السحر والأشياء بداخلها وقمنا بتصويرها”.

وأوضح التربي: “صهر اللاعب مؤمن زكريا، جارنا في المنطقة، وقمنا بالتواصل معه وفي اليوم التالي حضر الكابتن مؤمن زكريا وأحضر شيخين كبار وقرأوا قرآن على الأشياء التي تم العثور عليها”، لافتًا إلى أن أحد الشيوخ قال "إن مؤمن هيأخد من أسبوع لـ10 أيام ويخف بعد العثور على الأعمال والسحر".

search