الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

04:38 م

عرض مغر لإنهاء أزمة غرامات سداد الوحدات السكنية والفيلات

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني

حسن راشد

A A

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني، عن بدء فترة تيسيرات في سداد المستحقات المالية، تمتد من اليوم وحتى 31 ديسمبر 2024.

إعفاء بنسبة 70%

وفي بيان، أوضح الوزير أن هذه التيسيرات تتضمن إعفاءً بنسبة 70% من قيمة غرامات التأخير عند سداد كامل المديونيات المتعلقة بالوحدات السكنية والإدارية والمهنية والتجارية والفيلات التابعة لصندوق تمويل المساكن.

من جانبه، أكد مستشار وزارة الإسكان والمشرف على قطاع التشييد والمقاولات ورئيس مجلس إدارة صندوق تمويل المساكن المهندس هشام درويش، أن التيسيرات تنطبق على الوحدات التي توجد بشأنها دعاوى متداولة أو صدرت بشأنها أحكام ابتدائية أو استئنافية، بشرط سداد كامل الثمن بالإضافة إلى جميع المصاريف القضائية والإدارية وأي مصاريف أخرى.

نزاع قضائي

وأضاف درويش أن هذه التيسيرات لا تنطبق في حال وجود نزاع قضائي مرفوع من العميل ضد الصندوق، إلا بعد التنازل عن تلك الدعاوى. 

كما أنها لا تشمل الوحدات والفيلات والمحلات التي صدر بشأنها قرار إلغاء أو أحكام نهائية لصالح الصندوق، حيث ستطبق بشأنها أحكام اللائحة العقارية وقرارات مجلس الإدارة ذات الصلة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الإسكان أمس عن تخفيض نسبة المصاريف الإدارية المقررة لإجراءات التنازل عن الوحدات السكنية والمهنية والإدارية والمحال التجارية والأراضي بنسبة 50% ولمدة 6 أشهر، مع ضوابط محددة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:08 PM
    العَصر
  • 06:40 PM
    المَغرب
  • 07:57 PM
    العِشاء
search