الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

04:25 م

مساعدات إنسانية ومالية.. العالم يدعم لبنان تحت القصف الإسرائيلي

غاراة إسرائيلية على لبنان

غاراة إسرائيلية على لبنان

حبيبة وائل

A A

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن الغارات التي شنتها إسرائيل على “حزب الله” خلال الأسبوعين الماضيين، أسفرت عن مقتل أكثر من ألف شخص، وأدى هذا التصعيد العسكري أيضًا إلى نزوح نحو مليون شخص من منازلهم.

وفرّ الكثير من اللبنانيين إلى مناطق آمنة داخل لبنان أو إلى سوريا، ما ساهم في زيادة الضغط على المدارس والمرافق العامة التي تفتقر إلى الإمدادات اللازمة لاستقبال النازحين، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

المساعدات الإنسانية الدولية 

مع تفاقم الوضع الإنساني في لبنان، استجاب العديد من الدول بتقديم مساعدات إنسانية فورية. وفيما يلي أبرز الدول التي تعهدت أو قدمت مساعدات:

مصر 

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد الماضي، أنه أمر بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان، مؤكدًا خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، على استمرار دعم مصر للبنان في جميع المجالات.

الإمارات

أفادت وكالة أنباء الإمارات أن رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قرر، أمس الإثنين، تقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار.

السعودية 

ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن المملكة أعلنت تقديم مساعدات طبية للبنان، مشيرة إلى دعمها للشعب اللبناني في مواجهة تداعيات الأحداث الأخيرة.

الأردن 

أرسلت القوات المسلحة الأردنية، الأحد، طائرة شحن تحتوي على مساعدات إنسانية للجيش اللبناني، لتلبية احتياجاته في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها. 

تركيا

ذكرت وكالة الأناضول أن طائرة تركية تحمل مساعدات وإمدادات طبية وصلت إلى لبنان يوم الأربعاء الماضي، لتقديم الدعم للقطاع الصحي المتضرر.

كندا

أكد وزير التنمية الدولية الكندي، أحمد حسين، السبت الماضي، أن كندا ستسهم بمبلغ 10 ملايين دولار كمساعدات إنسانية للمدنيين في لبنان، لتلبية احتياجاتهم المتزايدة. وفقًا لـ"سكاي نيوز".  

فرنسا

أفاد وزير الخارجية الفرنسي، جان نويل بارو، خلال زيارته للبنان، الأحد الماضي، بأن المساعدات تشمل 12 طنًا من المعدات الطبية لعلاج المصابين بجروح خطيرة، مؤكدًا التزام بلاده بدعم المدنيين. 

الاتحاد الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي، الأحد الماضي، تقديم مساعدات إنسانية بقيمة 10 ملايين يورو (حوالي 11.2 مليون دولار) لمساعدة المتضررين من التصعيد العسكري، حيث يهدف هذا التمويل إلى توفير الحماية والدعم الغذائي والمأوى والرعاية الصحية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:08 PM
    العَصر
  • 06:40 PM
    المَغرب
  • 07:57 PM
    العِشاء
search