الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

06:41 م

تأييد حكمي الإعدام والمؤبد للمتهمين بقتل "طالب الرحاب"

المتهمان والمجني عليه

المتهمان والمجني عليه

حبيبة عاشور

A A

قضت محكمة النقض، اليوم، برفض الطعن المقدم من "أشرف حامد" وابنته “حبيبة أشرف”، على حكم الإعدام والمؤبد في قضية اتهامهما بقتل المجني عليه "بسام أسامة"، المعروفة إعلاميا بـ"قتل طالب الرحاب".

الإعدام شنقا

كانت محكمة جنايات القاهرة قد عاقبت المتهم الأول أشرف حامد بالإعدام شنقًا، وابنته حبيبة خطيبة المجني عليه، بالسجن المؤبد، وبمعاقبة متهم بالسجن 10 سنوات وآخر بالسجن 7 سنوات، و4 متهمين بالسجن 5 سنوات في اتهامهم بقتل طالب الرحاب في غضون عام 2018.

خطة صاحب شركة مقاولات

وقعت أحداث قضية طالب الرحاب في 19 أغسطس عام 2018 بدائرة قسم الشروق، واتهمت النيابة العامة كلا من أشرف حامد - صاحب شركة مقاولات، وابنته حبيبة - طالبة (20 عامًا)، و6 متهمين آخرين بقتل المجني عليه بسام أسامة، طالب، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت المتهمون الأول والثانية والثالث النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك شقة سكنية استأجرها الأول، وقاموا بعمل حفرة بداخلها لدفن المجني عليه وأعدوا صندوقًا خشبيًا وحبالًا وشريطًا لاصقًا لذلك، وساعدهم المتهمون في ذلك.

قتل طالب الرحاب بسام أسامة

واعترف المتهم الرئيسي في الواقعة أمام النيابة العامة أشرف حامد، بأنه قام بقتل طالب الرحاب بسام أسامة الطالب بالجامعة البريطانية، لأنه هدد ابنته حبيبة بالفضيحة بعدما علم بصدور حكم بحق والدها قبل 20 عامًا بالسجن 25 عامًا في قضية مخدرات، فقرر التخلص من المجني عليه، حيث تواصل معه عبر الهاتف وطلب منه الحضور لإعطائه أموال.

وحينما حضر المجني عليه، أمسك به المتهمون الآخرون وألقوه على السرير، وقام المتهم الرئيسي بخنقه حتى لقي مصرعه، ثم سحبه برفقة المتهمين إلى المطبخ ووضعه في حفرة تم إعدادها مسبقًا ووضع فوقه شوال فحم لامتصاص الرائحة.

search