الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

10:22 م

انفصال عربات قطار الصعيد قرب سمالوط.. وتوقف الحركة

A A

أكد مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد، انفصال عربات القطار المكيّف رقم 986 المتجه من القاهرة إلى الأقصر عند قرية “كلوصنا”، التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا، ما أدى إلى تعطُّل الحركة في اتجاه الصعيد.

انفصال 4 عربات

وقال المسؤول في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن القطار عند تحركه من محطة سمالوط في اتجاهه إلى المنيا حدثت "خبطة" ما أدى إلى انفصال آخر أربع عربات من القطار.

وأضاف أن الحركة متوقفة في الاتجاه المؤدي إلى الصعيد، ويتم حاليًا عمل تحويلة لتسيير القطارات وعدم تعطُّل حركة السكة الحديد.

وأشار المسؤول إلى أنه لا توجد إصابات بين الركاب داخل القطار، ويتم الاستعانة بمعدات من محطة سكك حديد المنيا لضم العربات المنفصلة.

حرق بالقطار الروسي

وفي أبريل الماضي، وقع حادث آخر، حين نشب حريق في أحد قطارات الصعيد، القادم من الجنوب نحو القاهرة، بالقرب من بني سويف، ما أدى إلى إنزال الركاب، قبل السيطرة على النيران.

ووقتها، قال أحد شهود الحادث، في اتصال هاتفي مع “تليجراف مصر”، إن ركاب القطار الروسي اشتموا رائحة دخان في عدد من عربات القطار، ما دفع أحدهم للنظر خارج شباكه، ليشاهد النيران تخرج من أسفل القطار، وهو ما تسبب في حالة رعب وهرج، لمدة دقائق، قبل أن يتوقف القطار ويتم إنزال كافة الركاب.

وشارك أهالي منازل مجاورة في السيطرة على الحريق، وتحرك القطار بكامل الركاب، بعد توقف استمر 15 دقيقة، حتى محطة الجيزة دون مشاكل أخرى.

search