الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

03:38 ص

"فاكهة لها وزير".. أغرب 5 معلومات عن القهوة في يومها العالمي

اليوم العالمي للقهوة- تعبيرية

اليوم العالمي للقهوة- تعبيرية

فاطمة نصر

A A

يحتفل العالم في أول أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للقهوة، وأطلق أول يوم للقهوة في ميلان عام 2015 وفقًا للمنظمة الدولية للقهوة.

تعد القهوة من المشروبات الأساسية في حياة البعض خاصة الموظفين فهي تساعدهم على التركيز والنشاط، وفي اليوم العالمي لها هناك فرصة للتعرف على المزيد من الحقائق الغريبة حول القهوة.

وزير القهوة

كشف رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة، التشكيل الوزاري لحكومته عام 2022 وقد استحدث فيه مناصب فريدة من نوعها ومنها وزير القهوة، مشيرًا إلى أن هذا المنصب الأول من نوعه يعبر عن حرص الحكومة واهتمامها بالقطاع الزراعي.

أكبر فنجان قهوة في العالم

كسرت بلدية أكاديا الكولومبية، الرقم القياسي لأكبر فنجان قهوة بسعة  22.739 لتر، ليحتل مكانًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وتم بناء فنجان في ساحة عامة ببلدة تشنتشنا الواقعة في قلب منطقة الكاديا، حيث تتم زراعة البن في كولومبيا.

أكبر فنجان قهوة في العالم

أغلى قهوة في العالم

تصنع أغلى قهوة في العالم من فضلات حيوان الزباد الأندونيسي، ويبلغ سعر النصف كيلو منها أكثر من 600 ألف دولار أمريكي، وهي قهوة فريدة من نوعها، يتوافد آلاف السياح من جميع أنحاء العالم إلى أندونيسيا لتذوق كوب واحد من قهوة الزباد على الرغم من سعرها المبالغ فيه.

الزباد الأندونيسي

القهوة التركية ممنوعة في أرمينيا

الكثير من عشاق القهوة يحبون تناولها على الطريقة التركية ذات الحبوب الخشنة غير المصفاة، لكن في أرمينيا غير مرحب بالقهوة التركية هناك إلا إذا أطلقت عليها " القهوة اليونانية"، ويرجع هذا التوتر بين البلدين إلى عهد الدولة العثمانية، نتيجة المجزرة التي لحقت بالأرمن عام 1915.

فاكهة القهوة

القهوة فاكهة وليست حبوب

تنمو القهوة على شجيرات تعرف باسم كرز القهوة، وتوجد حبوب القهوة داخل مركز ثمرة الكرز، وتنمو النباتات في جميع المناطق الاستوائية حول العالم و تستغرق ما يقرب من سبع سنوات لتنضج بشكل كامل.

search