الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

03:37 ص

رهان مضمون.. التجلي الأعظم يعزز موقع مصر على خريطة السياحة العالمية

جبال سانت كاترين

جبال سانت كاترين

هدير يوسف

A A

"التجلي الأعظم فوق أرض السلام" عبارةً تحمل في طياتها تفاصيل المشروع القومي لتطوير منطقة سانت كاترين في محافظة جنوب سيناء.

مشروع التطوير يأتي ضمن مبادرة مصرية تهدف إلى تطوير المنطقة التي تعتبر من أهم المواقع الدينية والتراثية في مصر والعالم.

وتعكف الدولة المصرية على خطة كبرى لتعزيز السياحة الدينية والثقافية، والحفاظ على البيئة الطبيعية الفريدة التي تتميز بها المنطقة.

سانت كاترين وجهة عالمية للسياحة الدينية والبيئية

وتسعى المبادرة إلى تحويل سانت كاترين إلى وجهة عالمية للسياحة الدينية والبيئية، من خلال تطوير البنية التحتية والخدمات السياحية بما يتناسب مع الطابع الروحاني والتاريخي للمكان.

ويشمل المشروع تطوير مناطق عدة منها؛ الكنيسة الأثرية وعيون موسى ووادي الدير ودير سانت كاترين، وإنشاء مناطق سكنية جديدة ومستدامة، وتطوير شبكة الطرق والمواصلات، بالإضافة إلى الحفاظ على التراث الديني والتاريخي للمنطقة.

من جانبه قال عضو غرفة السياحة، والخبير السياحي، مجدي صادق، إن مصطلح التجلي الأعظم جاء بناءً على اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد أن تم رفع تقرير من قبل لجنة السياحة الدينية بغرفة السياحة في عام 2015، والذي طالبت فيه بالاهتمام بالسياحة الدينية المستجلبة خصوصًا في منطقة سانت كاترين، موضحًا أن المشروع له أهمية دينية كبرى لدى المصريين.

وأضاف صادق، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن وفودًا من مختلف الدول الإسلامية تطلب زيارة منطقة سانت كاترين بعد التطوير". 

نمط جديد من السياحة

من جانبه قال وكيل نقابة المرشدين السياحيين السابق، والخبير السياحي، وليد البطوطي، إن المشروع سيكون نمطًا جديدًا من أنماط السياحة الدينية، مشيرًا إلى أنه سيزيد من أعداد الوافدين من الدول الأخرى.

وأضاف البطوطي، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن للسياحة الدينية راغبين من جميع أنحاء العالم، ولها مواسمها، موضحًا أن المشروع سيكون إضافة جيدة للسياحة الموجودة حاليًا.

search