الجمعة، 11 أكتوبر 2024

08:21 ص

بسبب إعصار هيلين.. احتراق سيارة تسلا يحول منزل إلى رماد

سيارة تسلا

سيارة تسلا

سعد نبيل

A A

رصدت كاميرا مراقبة لحظة اشتعال النيران في سيارة “تسلا”، داخل جراج منزل في ساراسوتا بولاية فلوريدا، خلال إعصار هيلين، ما أدى إلى احترق المنزل بالكامل.

تفاصيل الحادث

من جانبه كشف مورغان هودجز مالك السيارة، تفاصيل الحادث، قائلا: إن المركبة كانت متوقفة في المرآب أثناء العاصفة ولم تكن موصولة بالكهرباء. 

محاولات أسرته لحماية السيارة

وأضاف على الرغم من محاولات أسرته لحماية السيارة برفعها عن مستوى الأرض بعد دخول ما بين 6 إلى 8 بوصات من المياه، إلا أن النيران اندلعت في السيارة بمجرد بدء المياه بالانحسار.

ضرورة نقل المركبات المهددة بالفيضانات 

في سياق متصل، أعرب هودجز، عن حيرته بشأن سبب اندلاع الحريق في السيارة، بينما تشير نصائح شركة تسلا إلى ضرورة نقل المركبات المهددة بالفيضانات إلى أماكن مرتفعة لتجنب هذا النوع من الحوادث.

رد المسؤولين بشركة تسلا

وأشارت شبكة CNN، التي نشرت مقطع الفيديو، إلى أنها حاولت التواصل مع أحد المسؤولين بشركة تسلا للحصول على تعليق رسمي، لكن لم يصل رد حتى الآن.

تحذير مقاطعة بينيلاس

من جانبها، حذرت مقاطعة بينيلاس السكان بضرورة إبعاد المركبات الكهربائية، بما في ذلك عربات الغولف والدراجات الإلكترونية التي تعرضت لمياه البحر، بمسافة لا تقل عن 50 قدمًا من المنازل لتجنب اشتعالها.

وخسرت عائلة هودجز، أثر الحادث، منزلها بالكامل إلى جانب أربع سيارات أخرى وعربة غولف وقاربين، إلا أن الأمل في النجاة ظل قائمًا، حيث لم يُصب أي فرد من التسعة الذين كانوا بالمنزل في ذلك الوقت.

search