الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

07:26 م

حيوانات البرازيل البرية في خطر.. مجرم يقتلها ويبيع لحومها

حيوانات البرازيل

حيوانات البرازيل

سعد نبيل

A A

تحقق إدارة حماية البيئة التابعة للشرطة المدنية في ريو دي جانيرو بالبرازيل، في  واقعة ظهور أربعة خنازير كابيبارا مقتولة بالرصاص، خلال الخمسة عشر يومًا الماضية بمنطقة لاغواس دي جاكاريباغوا، في المنطقة الغربية من المدينة.

ووفقًا لما نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية، يتم ذبح الحيوانات لبيع لحومها في الأسواق المحلية، وأبلغت أمانة الدولة للشرطة أنهم يبذلون جهودًا للتعرف على المتورطين.

أوقات يهدأ فيها الأمر

وعلى حسب ما أفاد به عالم الأحياء ماريو موسكاتيللي، الذي يطور مشاريع بيئية في المنطقة، فإن حالة الصيد في نظام بحيرة جاكاريباغوا متكررة، قائلًا “هناك أوقات يهدأ فيها الأمر، ثم يشتد بعد ذلك”.

وقال موسكاتيللي: "هذه هي المعلومات المتوافرة لدينا، ولكن ليس لديّ أي طريقة لمعرفة عما إذا كان هذا هو الحال أم لا، هي أنه يتم اصطياد الحيوانات وبيع اللحوم في الأسواق في الأراضي المنخفضة في جاكاريباغوا".

 

 لا تزال الحيوانات تتألم

وأضاف أن بعد إصابتها، لا تزال الحيوانات تتألم، وعندما لا يتم إخراجها من المنطقة، ينتهي بها الأمر بالموت، مشيرًا بقوله “في آخر 15 يومًا، عثرنا على أربعة حيوانات ميتة مثقوبة، وهي حالة نموذجية، أي مصابة بالرصاص”.

لا يمكن أكل اللحوم حتى لو كانت مطبوخة

وأكد موسكاتيللي، أنه لا يمكن أكل اللحوم حتى لو كانت مطبوخة أو مقلية أو مسلوقة، قائلا: “لا فائدة يتم تشريب السم في اللحوم، والشخص الذي يشتري ويأكل اللحوم، سواء كان تمساحًا أو كابيبارا، يلوث نفسه. ونبه إلى أن من يأكل اللحم لن يشعر بشيء لفترة، لأن السم تراكمي”.

وأشار: “لا يمكنك التخلص من هذا السم، سواء عن طريق البراز أو البول، ولفت الانتباه إلى أنها تتراكم في بعض الأعضاء حتى تحدث مشكلة أكثر خطورة”.

وقبل أسبوع، وردت تقارير في نفس المنطقة عن أسر تماسيح وذبحها، وسيكون السبب أيضًا بيع لحوم الحيوانات.

search