السبت، 05 أكتوبر 2024

03:16 م

سطو مسلح على مكتب بريد وسرقة 50 ألف جنيه بالطالبية

سطو مسلح - أرشيفية

سطو مسلح - أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من إلقاء القبض على عامل وسائق سطا على مكتب بريد وسرقة مبلغ 50 ألف جنيه تحت تهديد الأسلحة البيضاء بمنطقة الطالبية.

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا من رئيس قطاع الغرب العميد عمرو حجازي، يفيد بتعرض مكتب بريد بالطالبية لعملية سرقة تحت تهديد الأسلحة البيضاء. 

سرق الجانيان 50 ألف جنيه وفرّا هاربين بدراجة نارية. فور تلقي البلاغ، أمر اللواء محمد الشرقاوي بتشكيل فريق بحث بقيادة المقدم محمد أشرف، رئيس مباحث الطالبية، لمعرفة الجناة وضبطهم.

وأسفرت جهود فريق البحث عن تحديد هوية المتهمين وهما "سيد.ه"، 18 سنة، عامل ومقيم بدائرة القسم، ولديه سجل جنائي، و"زياد.م"، 17 سنة، سائق توك توك. تم القبض عليهما في أقل من 24 ساعة، واستعادة المبلغ المسروق، إلى جانب ضبط الأسلحة البيضاء المستخدمة والدراجة النارية التي استُخدمت في الهروب. وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

واقعة أخرى

وفي واقعة أخرى بمنطقة العمرانية، تمكنت مباحث قسم شرطة العمرانية من القبض على عصابة مكونة من أربعة أشخاص، قاموا بالسطو المسلح على منزل مواطن أجنبي واحتجازه مع أسرته داخل شقته وسرقة مبالغ مالية ومشغولات ذهبية.

تلقى قسم شرطة العمرانية بلاغًا من شخص يحمل جنسية أجنبية، يفيد بأن ثلاثة أشخاص اقتحموا مسكنه بعد أن أوهمه أحدهم بأنه عامل بمحل مواد غذائية يتعامل معه، ليتمكن الآخران من اقتحام الشقة وضربه وتقييده مع أفراد أسرته، وسرقة مبالغ مالية بعملات محلية وأجنبية، ومشغولات ذهبية وهاتف محمول.

بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم تحديد وضبط الجناة الأربعة، حيث تبين أن لأحدهم سجل جنائي، وتم ضبطهم وبحوزتهم سلاحين أبيضين، جزء من المسروقات المالية والمشغولات الذهبية والهاتف المحمول. 

وبالتحقيق معهم، اعترف المتهمون ببيع باقي المسروقات إلى مالك محل مصوغات ذهبية في نبروه بالدقهلية، حيث تم ضبطه مع المسروقات. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search