الخميس، 03 أكتوبر 2024

01:30 ص

انطلاق مهرجان "القاهرة للمونودراما".. وتكريم فنان فلسطيني (صور)

 مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

ندى إبراهيم

A A

شهد المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية مساء أمس، انطلاق فعاليات الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف.

حضر الافتتاح نخبة من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، إلى جانب عدد كبير من النقاد والكتاب والصحافيين والإعلاميين.

بداية الحفل

استُهل الحفل بعزف السلام الوطني، تلاه كلمة ألقاها المخرج أسامة رؤوف، رئيس ومؤسس المهرجان، حيث عبر فيها عن سعادته بحضور هذا العدد الكبير من الفنانين والنقاد وعشاق المسرح.

وقال رؤوف: “إن هذا اللقاء الفني يعكس شغفنا المشترك بالمسرح والإبداع، ويدفعنا لمواصلة تقديم الأفضل.. نأمل أن تستمتعوا بالعروض والمسابقات والندوات والورش الفنية التي تم إعدادها، وأن يكون المهرجان فرصة للتواصل وتبادل الأفكار والإلهام”.

 مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
 

وزير الثقافة 

وجه رئيس المهرجان الشكر العميق للدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، لدعمه ورعايته للمهرجان. كما توجه بالشكر إلى المحاسب عمرو البسيوني، الوكيل الدائم لوزارة الثقافة، ولكل القطاعات التابعة للوزارة التي أسهمت في إنجاح هذا الحدث.

كما وجه الشكر لهيئة تنشيط السياحة ومهرجان الفجيرة الدولي، ممثلًا برئيسه الكاتب والشاعر محمد سعيد الظنحاني، والهيئة الدولية للمسرح. واختتم بتقديم تهانيه الحارة للمهندس محمد سيف الأفخم بمناسبة اختياره رئيسًا فخريًا للهيئة.


تكريمات الحفل 

كرم رئيس المهرجان نجوم الدورة السابعة، حيث تم تكريم النجمة إلهام شاهين والنجم هاني رمزي، بالإضافة إلى الفنان الفلسطيني غنام غنام، والفنان العراقي جبار جودي، نقيب الفنانين العراقيين. وقد أهدى الدكتور أسامة رؤوف لكل منهم درع المهرجان.

ومن المقرر أن يتم تكريم النجمة نيللي والفنان التونسي منير العرقي خلال حفل الختام.

كرّم رئيس المهرجان أيضاً أعضاء لجنة اختيار العروض المشاركة في هذه الدورة، وهم: الدكتورة رانيا إبراهيم، والمخرج المسرحي محمد حجاج، والدكتور عمر فرج.

تكريم الفنانة إلهام شاهين

شهد حفل الافتتاح تقديم العرض المسرحي المصري "الصندوق"، من تأليف وإخراج وتمثيل مريم راضي، وتصميم الأزياء لندى عجوة، والهندسة الصوتية لمحمد الخطيب وهايدي الصبان، وتصميم الحركة لحسن الرشق، وإدارة المسرح لأحمد حسن.

يُعد هذا العرض مشروع تخرج الفنانة مريم راضي من قسم التمثيل في أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، ويتناول موضوع الاكتئاب والوصمة المجتمعية المرتبطة بالأمراض النفسية، ويُقدم باللغة الإنجليزية.

مسرحية المونودراما

بعد انتهاء مراسم افتتاح المهرجان، تم عرض مسرحية المونودراما "ودارت الأيام" على مسرح مركز الهناجر للفنون.

المسرحية من بطولة الفنانة وفاء الحكيم، وتأليف أمل فوزي، وإخراج فادي فوكيه، كما ساهم أحمد الناصر في تأليف الموسيقى، وأبو بكر الشريف في تصميم الإضاءة، وإسلام عباس في المكياج، وضم فريق الإخراج المساعدين أحمد الدسوقي، رمضان موسى، ومينا إبراهيم، فيما تولى سامي المصري مهمة الإخراج المنفذ.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:23 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:06 PM
    العَصر
  • 06:37 PM
    المَغرب
  • 07:54 PM
    العِشاء
search