الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

07:19 م

سب طلابه بأول محاضرة.. تحويل أستاذ جامعي بـ"حقوق المنوفية" للتحقيق

أستاذ جامعي بكلية الحقوق جامعة المنوفية

أستاذ جامعي بكلية الحقوق جامعة المنوفية

داليا أشرف - إيمان فكري - جهاد جاد المولى

A A

انتشرت بسرعة البرق مقاطع فيديو صادمة لأستاذ جامعي بكلية الحقوق جامعة المنوفية، يُدعى مصطفى حسني، وهو يسب الطلاب بألفاظ نابية، في أثناء المحاضرة الأولى لهم داخل الحرم الجامعي.

كلية الحقوق جامعة المنوفية

ويبدو أن واحدًا من الطلاب لم يتحمّل ألفاظ الأستاذ الجامعي، وهو يصف البعض بألفاظ غير لائقة، وقرّر أن يُخرج هاتفه خِلسة ويُسجل للدكتور ما بدر منه خلال المحاضرة بالمدرج، من دون أن يراه أحد.

وانتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع بمواقع التواصل الإجتماعي، وعلّق البعض على تصرف الأستاذ داخل الحرم الجامعي، معربين عن غضبهم، واصفين إياه بأنه لا يصلح أن يكون مربي أجيال.

التحويل للتحقيق

من جانبه، علّق أمين المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور مصطفى رفعت، على واقعة سب الأستاذ الجامعي للطلاب. وأكد في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن "الواقعة غير مقبولة نهائيًا، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات ضده، وتحويله إلى التحقيق".

من جانبه، أكد عميد كلية الحقوق بجامعة المنوفية، الدكتور منصور محمد، أن الجامعة لن تتهاون مع مثل هذه التصرفات، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحويل الواقعة للتحقيق. 

وأضاف أن هذه الواقعة تعد الأولى من نوعها في تاريخ الكلية، وأن الجامعة ستعمل على اتخاذ كافة الاحتياطات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

ردود فعل السوشيال ميديا

وتفاعل الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي تعليقًا الواقعة، من بينهم مروة سرساوي، التي كتبت عبر حسابها على “فيسبوك”: "أعتذر جدًا عن الألفاظ الموجودة بالفيديو.. الأستاذ الدكتور مربي الأجيال فيه طرق كتير جدًا غير البذاءة دي قدّام البنات والأولاد".

وعلق حساب آخر باسم طارق يوسف: “مش ممكن تكون دي أخلاق دكتور داخل حرم جامعي.. فصله أقل شيء لأنه لا يستحق شرف أن يجلس على منصة لتعليم أجيال، ولا بُد من محاكمته.. عضو مجلس التأديب عاوز يتأدب”.

وتثير هذه الواقعة تساؤلات حول مدى احترام قيم الأخلاق والأدب داخل الحرم الجامعي، وتدعو إلى ضرورة توفير بيئة تعليمية آمنة ومحترمة للطلاب. كما تسلط الضوء على أهمية توعية أعضاء هيئة التدريس بأهمية التواصل الاحترافي مع الطلاب.

search