السبت، 05 أكتوبر 2024

05:01 م

وزير المالية: مظلة التأمين الصحي ستمتد لمحافظات جديدة

الدكتور محمد معيط وزير المالية

الدكتور محمد معيط وزير المالية

ولاء عدلان

A A

وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، الدكتور محمد معيط، أكد أن الدولة تركز على حق المواطن في الحصول على الرعاية الصحية هو وأسرته بشكل شامل ومتكامل، وكذلك تحرص على توفير فرص تنافسية واعدة للقطاع الطبي الخاص ضمن منظومة خدمات التأمين الصحي الشامل.  

وزير المالية، ذكر أن مظلة التأمين الصحي الشامل ستمتد لمحافظات جديدة خلال العام الحالي، مشيرا إلى انضمام نحو 4.5 مليون مواطن بمحافظات المرحلة الأولى للاستفادة مما توفره المنظومة من خدمات، بينما قدمت الهيئة أكثر من 20 مليون خدمة طبية للمواطنين في محافظات بورسعيد والأقصر والإسماعيلية بتكلفة إجمالية 7 مليارات جنيه.

 معاون وزير المالية، المدير التنفيذي للتأمين الصحي الشامل، مي فريد، أوضحت أن قائمة الخدمات الطبية بالهيئة تُغطي أكثر من 3 آلاف خدمة يتم تقديمها للمستفيدين، بما في ذلك علاج الأورام، وزراعة الأعضاء والأجهزة التعويضية، وغيرها. 

التعاون مع الشركاء 

وزير المالية، نوه إلي حرص الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، على الاستفادة من خبرات الشركاء الدوليين أمثال البنك الدولي ووكالة التنمية الفرنسية، ضمن مساعي دفع جهود الدولة لتوفير رعاية صحية متكاملة للمواطنين وبجودة عالية، وفق بيان أصدرته وزارة المالية اليوم الثلاثاء. 

وقالت مي فريد، إن الهيئة نسقت زيارة لوفد هيئة التعاون الدولي اليابانية «جايكا»، لإطلاعه على تطورات تنفيذ المنظومة، بما فى ذلك عقد لقاءات مع هيئة الرعاية الصحية والهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي. 

من جانبه أشاد الخبير الدولي في التمويل الصحي، رئيس وفد هيئة التعاون الدولي اليابانية «جايكا»، الدكتور توبي ماكوتو بمنظومة التأمين الصحي الشامل في مصر، وما تشهده من تطوير مستمر. 

search