السبت، 19 أكتوبر 2024

08:17 م

موعد مولد السيد البدوي بطنطا.. أكبر احتفال ديني في الغربية

موعد مولد السيد البدوي بطنطا

موعد مولد السيد البدوي بطنطا

يستعد أهالي مدينة طنطا للاحتفال بأشهر مناسبة دينية في محافظة الغربية، وهي مولد السيد البدوي، لذا يتساءل البعض عن موعد مولد السيد البدوي بطنطا.


مولد السيد البدوي

أما عن مولد السيد البدوي، فمن المتعارف عليه أن يتم الاحتفال به في منتصف شهر أكتوبر، ولكن تم تحديد موعد الاحتفال به داخل طنطا وهو يبدأ من الجمعة 11 أكتوبر ويستمر حتى الليلة الكبيرة ويتم الاحتفال بها يوم 17 أكتوبر.

معلومات عن مسجد السيد البدوي

ويرتبط هذا الحدث الديني بمسجد السيد البدوي في طنطا، وهناك معلومات كثيرة متوافره عنه نستعرضها في النقاط التالية:

-يقع المسجد في مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية.

-قدِم صاحبه من المغرب وعاش في طنطا ودفن بها ويعد أحد رجال التصوف الإسلامي.

-كان المسجد في بدايته خلوة صغيره حتى جاء علي بك الكبير فبنى المسجد والقباب والمقصورة النحاسية حول الضريح.

-قامت الحكومة بتطوير المنطقة المحيطة بالمسجد بهدف إعادة المظهر الجمالي ذي الطابع الإسلامي للمنطقة ضمن خطة الارتقاء بالمناطق الأثرية.

-كان المسجد مركز إشعاع علمي وقبلة لتدريس العلوم على غرار الجامع الأزهر.

ما هي قصة السيد البدوى الحقيقية؟

وفيما يتعلق بقصة السيد البدوى الحقيقية، فقد أوضحت دار الإفتاء المصرية، أن اسمه السيد أحمد البدوي الحسيني (رضي الله عنه) إمام قطبٌ عارفٌ وليّ، ووارثٌ نبويٌّ ربانيّ، ونسيبٌ علويٌّ هاشميّ، ومقرئٌ فقيهٌ.

وهو من كبار أولياء الأمة المحمدية، ووارث محمدي بلغ الغاية في الفتوة والأخلاق الندية، وأنه في الأمة كلمة إجماع، وبين الأئمة إمام بلا نزاع، قد جمع بين الحقيقة والشريعة، وضم إلى العلم الكسبي العلمَ الوهبي.

وكان في العلم بحرًا لا يُدرَك له قرار؛ كما شهد بذلك العلماء الأخيار، وتواترت عنه الكرامات والمواهب البدنية، وأثرت عنه الأخلاق الكريمة والشمائل المرضية.

search