الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

05:25 م

أول قرار رسمي من جامعة المنوفية في واقعة سب أستاذ للطلاب بألفاظ نابية

الأستاذ الجامعي بكلية الحقوق مصطفى حسني

الأستاذ الجامعي بكلية الحقوق مصطفى حسني

قرر رئيس جامعة المنوفية، أحمد فرج القاصد، إحالة الأستاذ الجامعي بكلية الحقوق، مصطفى حسني، إلى التحقيق بسبب الألفاظ النابية التي وجهها إلى طلاب الفرقة الأولى داخل قاعة المحاضرات خلال الأسبوع الأول من الدراسة، ما أدى إلى استياء الطلاب وأولياء الأمور من التعدي عليهم بتلك الألفاظ.

تحويل الأستاذ الجامعي للتحقيق

وأوضحت جامعة المنوفية، في بيان رسمي، إحالة عضو هيئة التدريس صاحب الفيديو المتداول على منصّات التواصل الاجتماعي إلى التحقيق وفقًا للإجراءات التي ينص عليها قانون تنظيم الجامعات.

وشددت إدارة الجامعة حرصها الكامل على احترام التقاليد الجامعية وانضباط العملية التعليمية وتطبيق قانون تنظيم الجامعات.

وقالت جامعة المنوفية، إنّه فور علم رئيس الجامعة بواقعة السباب والقذف من الأستاذ الجامعي، داخل الحرم الجامعي والمدرج الجامعي، لطلاب الفرقة الأولى، تم إحالة الواقعة للتحقيق، حيث نشر الطلاب فيديو به تلك الألفاظ المسيئة على وسائل التواصل الاجتماعي، ما جعل رئيس الجامعة يتخذ قرارًا رسميًا بالإحالة إلى التحقيق وسماع أقوال الدكتور والطلاب في الواقعة.

قصة واقعة حقوق المنوفية 

انتشرت بسرعة البرق مقاطع فيديو صادمة لأستاذ جامعي بكلية الحقوق جامعة المنوفية، يُدعى مصطفى حسني، وهو يسب الطلاب بألفاظ نابية، في أثناء المحاضرة الأولى لهم داخل الحرم الجامعي.

ويبدو أن واحدًا من الطلاب لم يتحمّل ألفاظ الأستاذ الجامعي، وهو يصف البعض بألفاظ غير لائقة، وقرّر أن يُخرج هاتفه خِلسة ويُسجل للدكتور ما بدر منه خلال المحاضرة بالمدرج، من دون أن يراه أحد.

التحويل للتحقيق

من جانبه، علّق أمين المجلس الأعلى للجامعات، مصطفى رفعت، على واقعة سب الأستاذ الجامعي للطلاب. وأكد في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن الواقعة غير مقبولة نهائيًا، وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات ضده، وتحويله إلى التحقيق.

من جانبه، أكد عميد كلية الحقوق بجامعة المنوفية، منصور محمد، أن الجامعة لن تتهاون مع مثل هذه التصرفات، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحويل الواقعة للتحقيق.

وأضاف أن هذه الواقعة تعد الأولى من نوعها في تاريخ الكلية، وأن الجامعة ستعمل على اتخاذ كافة الاحتياطات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:07 PM
    العَصر
  • 06:39 PM
    المَغرب
  • 07:56 PM
    العِشاء
search