الخميس، 17 أكتوبر 2024

06:21 ص

ممنوع الغياب.. درجات الحضور والسلوك لطلاب صفوف النقل الترم الأول

طلاب بالفصل

طلاب بالفصل

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، درجات الحضور والغياب والسلوك لطلاب صفوف النقل لجميع المراحل التعليمية، طبقا للقرار الوزاري الصادر من وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف، بشأن نظام الدراسة والتقييم.

درجات الحضور والسلوك لصفوف النقل  

وأكدت وزارة التعليم، على المدارس بتسجيل الغياب يومياً وإلكترونيا وتطبيق القرارات الوزارية ضد المخالفين ولائحة الانضباط المدرسي، والتي تنص على خصم درجات من الحضور والسلوك في حالة الغياب بدون سبب وتجاوز النسبة المقررة.

نسب الحضور بالمدارس

وأضافت وزارة التعليم، أنه يشترط حضور الطالب في المرحلة الثانوية نسبة 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة لمعاملته كطالب منتظم.

أما في المرحلة الابتدائية يشترط حضور التلميذ بالصفين الأول والثاني من حلقة التعليم الابتدائي، بنسبة لا تقل عن 60% للفصلين الدراسيين؛ لأداء المهام والتقييمات.

وأوضحت “التعليم”، أنه تُخصص 5 درجات للمواظبة والسلوك لطلاب المرحلة الابتدائية، وبالنسبة للمرحلة الإعدادية تخصيص 10% للحضور والسلوك، وفي المرحلة الثانوية تخصيص 10% للسلوك والمواظبة لطلاب صفوف النقل

تطبيق أعمال السنة

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، قد وجه سابقا، بتطبيق القرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة، مشددا على أداء الطلاب المهام الدراسية داخل المدرسة.

كما وجه وزير التعليم، بالمتابعة المستمرة للحضور والانضباط، وتطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية المناسبة، وخلق بيئة مدرسية آمنة.

search