الجمعة، 11 أكتوبر 2024

08:25 م

بريطانية تأكل نوعين من الطعام فقط.. القُبلة قد تتسبب في موتها

البريطانية كوين

البريطانية كوين

A A

تعاني البريطانية كوين البالغة من العمر 25 عاما من مرض نادر، يدعى متلازمة تنشيط الخلايا البدينة (MCAS)، وهي حالة نادرة تصيب شخصًا واحدًا فقط من بين كل 150 ألف شخص، وفقًا لـ صحيفة ديلي ميل البريطانية.

المبالغة في رد فعل خلايا الدم

MCAS هو اضطراب يؤدي إلى المبالغة في رد فعل خلايا الدم بشكل غير مناسب تجاه بعض الأطعمة والعطور وغيرها من المحفزات البيئية المحتملة، لذلك أقل بكتيريا أو فيروسات يمكن أن تودي بحياتها.

البريطانية كوين

المرض الذي تعاني منه كوين شديد بشكل خاص ولم يترك لها سوى القدرة على تناول نوعين من الطعام، وهما الشوفان وتركيبة غذائية مُعدة خصيصًا، أي طعام آخر يمكن أن يجعلها تعاني من رد فعل تحسسي مميت.

وبحسب الصحيفة، حتى أن تقبيل شخص تناول أطعمة لديها حساسية تجاهها يمكن أن يؤدي إلى رد فعل خطير.

البريطانية كوين

وقالت: "لكي يقبلني شخص ما، لا يمكنه تناول أي شيء قبل ثلاث ساعات". 

وأضافت كوين: "لا يمكنهم أيضًا تناول أي من مسببات الحساسية الستة الرئيسية مثل الفول السوداني أو المكسرات أو السمسم أو الخردل أو المأكولات البحرية أو الكيوي".

البريطانية كوين

وتابعت: "لقد كنت أعاني من حساسية غذائية شديدة تجاه الفول السوداني والمكسرات والسمسم والخردل والكيوي منذ أن كنت في الثانية من عمري، ولكن بخلاف ذلك كنت بصحة جيدة تمامًا".

وأكدت: "يظهر مرض تنشيط الخلايا البدينة في الكثير من الأعراض المهددة للحياة مثل صعوبة التنفس، والتورم والحكة في الحلق والفم، وفقدان الوعي، وانخفاض ضغط الدم، والطفح الجلدي".

search