الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

07:25 م

لا أحد يعرف السبب.. شاب ينهي حياته برصاصة في منزله بأسيوط

الشاب

الشاب

أسيوط- سيد حمادة

A A

أنهى شاب حياته بإطلاق عيار ناري على نفسه من سلاح ناري محلي الصنع، داخل منزله في قريه “كردوس” التابعة لمركز “صدفا” بمحافظة أسيوط، من دون معرفة سبب قيامه بذلك.

تلقى مدير أمن أسيوط، اللواء وائل نصار، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، اللواء محمد عزت، بورود بلاغ من أهل الشاب المتوفى، يفيد بقيام ابنهم بالإقدام على الانتحار بطلق ناري داخل المنزل.

وعلى الفور، انتقلت سيارة إسعاف وضبّاط وحدة مباحث مركز صدفا برئاسة المقدّم حسام نجيب رئيس مباحث مركز صدفا، إلى مكان الواقعة، حيث تبيّن من المعاينة والتحريات الأوليّه أن الشاب يُدعى "ح.م.أ"، في العقد الثالث من عمره، ومصاب بطلق ناري أودى بحياته.

وبسؤال أهل المتوفى، أقروا بأنهم في أثناء وجودهم بالمنزل، فوجئوا بسماع صوت طلق ناري داخل المنزل، وبعدها تبينن لهم بأن ابنهم هو من أطلق العيار الناري على نفسه فسقط قتيلًا دون معرفة أسباب إنهائه حياته على هذا النحو.

تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ استكمال التحريات عن الواقعة، فيما عاينت النيابة العامة جثمان المتوفى في مشرحة صدفا المركزي وصرحت بالدفن، وكلفت المباحث بكشف غموض الحادث. 

وشهدت محافظة أسيوط عددًا من حوادث الانتحار مؤخرًا، خاصة بين الشباب سوء للمرور بأزمة مالية أو لوجود خلافات عائلية أو لأسباب نفسية.

تحذير من “تليجراف مصر”

ويحذر "تليجراف مصر" من الانتحار، مناشدًا من تراودهم مثل هذه الأفكار بالتوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، فلابد من الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة، وعدم التطرق للأفكار الانتحارية التي تراودهم والذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين؛ من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقمي 08008880700، 0220816831، طوال اليوم.

search