الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

09:23 م

جوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين 2024.. رابط التسجيل

 جوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين 2024

جوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين 2024

بعد الإعلان عن فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين 2024 من قِبل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للمصريين، ينشر "تليجراف مصر"، الموعد والشروط ورابط التسجيل في السطور التالية.

جوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين 2024

موعد  جوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين 2024

ويبدأ موعد إرسال طلبات الترشيح والتقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين 2024 من 1 أكتوبر الجاري، ويستمر حتى 31 ديسمبر المقبل، على أن يتم قبول المستندات أو الأوراق، فضلًا عن الإنتاج العلمي باليد فقط دون نسخة إلكترونية.

 جوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين 2024

وتأتي جوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين 2024 على النحو التالي:

 جوائز النيل

جائزتان: “جائزة في مجالات العلوم الأسياسية، والزراعية، والطبية، والهندسية”، وجائزة في “العلوم التكنولوجية المتقدمة”؛ التي تخدم مجالات العلوم السابقة “مرشح واحد لكل جهة مرشحة”، وتُقدر قيمة كل جائزة بخمسمائة ألف جنيه وميدالية ذهبية. 

 جوائز الدولة التقديرية

وعددها عشر جوائز؛ خمس؛ في مجالات “العلوم الأساسية، والزراعية، والطبية، والهندسية”، وخمس؛ في “العلوم التكنولوجية المتقدمة”، التي تخدم مجالات العلوم السابقة “مرشح واحد لكل جهة مرشحة”، وتُقدر قيمة كل جائزة بمائتي ألف جنيه، وميدالية ذهبية.

جوائز الدولة للتفوق

 وعددها سبع جوائز؛ في مجالات: “العلوم الأساسية، والعلوم الزراعية، والعلوم الطبية، والعلوم الهندسية”، والعلوم التكنولوجية المتقدمة”، وتُقدر قيمة كل جائزة بمائة ألف جنيه، وميدالية فضية.

جوائز الدولة التشجيعية

 وعددها أربعون جائزة، في المجالات الآتية: "العلوم، والعلوم التكنولوجية المتقدمة، في فروع العلوم الآتية: “الرياضة، الفيزياء، الجيولوجيا الكيمياء، البيولوجيا، الزراعة، الطب، الهندسة”، وتُقدر قيمة كل جائزة بخمسين ألف جنيه، بشرط ألا يتجاوز عمر المُتقدم لها 40 عامًا في 31 ديسمبر 2024.

جوائز الرواد

وعددها أربع جوائز، في مجالات: “العلوم الأساسية، والعلوم الزراعية، والعلوم الطبية، والعلوم الهندسية”، وتمنحها الأكاديمية لأحد كبار علماء مصر ممن لهم إنجازات إنشائية أو علمية، أو تكنولوجية، في كل مجال، وترشح لها الجامعات، والهيئات، فضلًا عن المراكز البحثية ويكون “مرشحا واحدا لكل جهة مرشحة”، وتُقدر قيمة كل جائزة بمائة ألف جنيه.             

جوائز المرأة

وعددها أربع جوائز تقديرية للمرأة، بشرط أن يتجاوز عمرها 45 عامًا في 31 ديسمبر 2024، وتُقدر قيمة كل جائزة بخمسين ألف جنيه، على أن ترشح لها الجامعات والهيئات والمراكز البحثية، وتكون “مرشحة واحدة لكل جهة مرشحة”، بجانب أربع جوائز تشجيعية للمرأة في مرحلة الشباب، بشرط أن لا يتجاوز عمر المرشحة 45 عامًا في 31 ديسمبر 2024، وتُقدر قيمة كل جائزة بثلاثين ألف جنيه، في مجالات: “الزراعة والعلوم الغذائية، والصحة والعلوم الصيدلية، والمياه والطاقة، والعلوم البيئية، والعلوم الاجتماعية”.

والتقديم للجائزة يكون ذلك من خلال إرسال المستندات عبر البريد الإلكتروني؛ [email protected] أو [email protected]، ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل، عبر الموقع الرسمي للأكاديمية من هـــنـا.
 

search