السبت، 06 يوليو 2024

07:20 م

موعد تطبيق زيادة المعاشات في 2024

المعاشات - تعبيرية

المعاشات - تعبيرية

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة الإنفاق العام على مسار تحسين أحوال المواطنين، والعمل المستدام على تلبية احتياجاتهم الأساسية ورفع مستوى معيشتهم، مع الالتزام بمسار تحسين المعاشات، في مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2024/ 2025، لتخفيف الأعباء عن المواطنين؛ على نحو يسهم في الحد من الآثار التضخمية بقدر الإمكان جنبًا إلى جنب مع تحقيق المستهدفات الاقتصادية.

موعد تطبيق زيادة المعاشات

وكشف مصدر مسؤول بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في لـ "تليجراف مصر، أن موعد تطبيق زيادة المعاشات يكون في أول يوليو من كل عام، وهذا وفقا للقانون رقم 148 لسنة 2019، لتحسين أحوال أصحاب المعاشات، ولكن في كثير من الأحيان يكلف الرئيس السيسي بتبكير موعد الزيادة، لتكون في أبريل.

وأكد المصدر، أن تبكير موعد زيادة المعاشات ليس من اختصاص الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ويكون بقرار رئاسي فقط.

زيادة استثنائية

وأوضح المصدر، أن الرئيس السيسي يعلم أحوال أصحاب المعاشات لذا يعمل على توفير سبل الراحة لهم، وفي كثير من الأحيان وجه بصرف علاوة استثنائية لأصحاب المعاشات آخرها في شهر أكتوبر 2023، خلال افتتاحه مشروعات قومية في قرية سدس الأمراء بمحافظة بني سويف.

وكرر المصدر حديثه قائلا: "زيادة المعاشات بالنسبة للتأمينات الاجتماعية، مقرر لها في يوليو من كل سنة، والتبكير يكون بقرار رئاسي فقط".

search